إعلان

''اﻹيسيسكو'' تشيد ببيان اﻷزهر العالمي لمواجهة الارهاب وتطالب بتفعيله فى واقع المسلمين

06:10 م السبت 06 ديسمبر 2014

الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

رحبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ''إيسيسكو'' ببيان الأزهر العالمى الصادر عن المؤتمر الدولى الذى دعا إليه الأزهر الشريف، وشاركت فيه الإيسيسكو، واختتم أعماله اول امس فى القاهرة.

وأعربت '' الإيسيسكو '' في بيان تلقته مشيخة الازهر اليوم السبت ، عن تجاوبها الكامل مع ما تضمنه البيان من تحديد للمفاهيم وتحرير للمقولات التى أساء المتطرفون توظيفها فى عملياتهم الإرهابية، وأكدت تأييدها المطلق للصوت الإسلامى الذى رفعه الأزهر الشريف عاليـًا ضد التطرف والغلو وضد الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه.

وجددت '' الإيسيسكو '' فى ما عبرت عنه فى بيانات سابقة، ومن خلال وثائقها والقرارات الصادرة عن مؤتمراتها، من أن كل الفرق والجماعات المسلحة والميليشيات الطائفية التى استعملت العنف والإرهاب فى وجه أبناء الأمة رافعة زورًا وبهتانـًا، رايات دينية، هى جماعات آثمة فكرًا وعاصية سلوكـًا، وليست من الإسلام الصحيح فى شىء وأن ترويع الآمنين، وقتل الأبرياء، والاعتداء على الأعراض والأموال، وانتهاك المقدسات الدينية، هى جرائم ضد الإنسانية يدينها الإسلام جملة ً وتفصيلا ً، وأن استهداف الأوطان بالتقسيم والدول الوطنية بالتفتيت، يقدم للعالم صورة مشوهة كريهة عن الإسلام.

كما أكدت '' الإيسيسكو'' إن بيان الأزهر العالمى جاء فى الوقت المناسب ليعلن للعالم أجمع أن الجرائم ضد الإنسانية التى ترتكب تحت رايات دينية، لا تتعارض مع صحيح الدين فحسب، ولكنها تسىء إلى الدين الذى هو دين السلام والوحدة ودين العدل والإحسان والأخوة الإنسانية.

ودعت الإيسيسكو إلى تفعيل بيان الأزهر العالمى فى واقع المسلمين من خلال مبادرات عملية يقوم بها الأزهر الشريف والمنظمات والمؤسسات الدينية ذات الاهتمام بهذه القضايا لمحاربة تيارات التطرف والغلو والنزعات الإرهابية. وأكدت الإيسيسكو استعدادها الكامل للإسهام فى هذه الجهود فى نطاق اختصاصاتها وبكـلِّ إمكاناتها.

وناشدت الإيسيسكو دول العالم الإسلامى كافة، التعاونَ مع الأزهر الشريف فى تفعيل الدعوة التى وجهها المؤتمر لعقد مؤتمر حوارىّ عالمى للتعاون على صناعة السلام وإشاعة العدل فى إطار احترام التعدد العقائدى والمذهبى، والاختلاف العرقى والعمل بجد وإخلاص على إطفـاء الحرائق المتعمدة بدلا من إذكائها.

وأشادت الإيسيسكو بمبادرة الأزهر الشريف، وأثنت على الجهود التى بذلها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى عقد هذا المؤتمر العالمى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان