إعلان

توقيع عقود الجمع السكني للمخلفات لأحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة

11:52 ص الجمعة 05 ديسمبر 2014

شركات جمع القمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

وقعت أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة مع الشركات ومتعهدي القمامة عقودا جديدة لجمع ونقل المخلفات من الوحدات السكنية والتجارية بتمويل من وزارة التطوير الحضري والعشوائيات ، وذلك بعد انتهاء العقود السابقة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، خلال حضوره توقيع العقود بديوان عام المحافظة، إن مدة العقود 3 أشهر قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وأن بداية عمل العقود خلال أسبوع ، وأضاف أن توقيع العقود يأتي في إطار البروتوكول المعد في هذا الشأن وتنفيذاً لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على التعاقد بالأمر المباشر مع شركات النظافة عن طريق رؤساء الأحياء.

وأكد المحافظ أنه وفقاً للعقود تلتزم الشركات والمتعهدين بأعمال جمع القمامة من الوحدات السكنية والتجارية والمخلفات الموجودة بصناديق القمامة بالشوارع المتولدة من الوحدات السكنية والتجارية ، وأن الشركات ملتزمة بنقل القمامة بصفة يومية عن طريق العمالة المدربة والسيارات الخاصة بكل شركة ، لافتاً الى أنه لن يتم تحميل المواطن أى أعباء إضافية نتيجة هذه العقود.

وأوضح أنه وفقاً للعقود سيتم حظر القيام بعملية فرز المخلفات فى الشارع أو أمام الشقة أو مداخل العمارات نهائياً ، وأكد أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الحى المختص لمراقبة أداء الشركات ورصد ومتابعة أعمالها وتلقى شكاوى المواطنين من عدم الالتزام في الجمع اليومي كما سيتم توقيع غرامات على الشركات المتقاعسة وفقاً للتقييم الشهري.

ولفـت محافظ الجيزة إلى أنه سيتم خصم كامل مستحقـات الشركة إذا كان التقييم سيء و 50% إذا كان التقييم مقبول وفي حالة تكرار المخالفة يفسخ العقد.

حضر توقيع العقود اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والدكتورة مها البشير مدير قطاع المخلفات الصلبة بوزارة التطوير الحضري والعشوائيات، ورؤساء أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان