إعلان

الدستور يتضامن مع عمال الأوقاف المفصولين تعسفيا

11:34 م الخميس 04 ديسمبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أعلن حزب الدستور، عن تضامنه مع العمال الذي فصلتهم وزارة الأوقاف في شكل تعسفي بحجة أن اجراءات التعيين الخاصة بهم غير صحيحة.

أكد الحزب في بيان صادر مساء اليوم الخميس، على قلقه وتنديده بما حاق بالعمال الذين فوجئوا بقرارات فصل صدرت بحقهم بحجة أن إجراءات التعيين الخاصة بهم كانت غير صحيحة، والذي تبعه وقف صرف المرتبات الخاصة منذ الشهر الماضي، وطلبت منهم اللجنة المشكلة لبحث الأزمة إمضاء إقرار، يتضمن التنازل عن التأمينات الخاصة بالفترة الماضية من عملهم، والتي تصل إلى أكثر من 10 سنوات لبعض العمال، وقبول التعيين في أي مديرية أخرى حسب توزيع الوزارة.

وأوضح الحزب، أن الوزارة طالبت العمال بالتنازل عن أي دعاوى قضائية بخصوص مدة العمل السابقة، مما حدا بالعمال المفصولين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الأوقاف، للمطالبة بعودتهم إلى أعمالهم، فتم فض الوقفة من قبل قوات الشرطة والقبض على بعض من العاملين المحتجين على قرار فصلهم.

وتابع "هذا التصرف غير المسئول من جانب وزارة الأوقاف وعدم اكتراثها بآلاف العاملين وأسرهم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة الحالية وضعت نصب أعينها معاداة ومحاربة العمال، فكان على وزارة الأوقاف أن تنهض بشئون الدعوة الإسلامية تنفيذا للدور الذى أنشئت من أجله بدلا من مناصبة العمال العداء والتنكيل بهم وتصفيتهم بهذا الشكل الغير قانوني".

ولفت "ما نراه هو أن الوزارة قد ابتعدت عن دورها الأساسي في تأهيل الأئمة وتطوير دور العبادة ونشر الخطاب الديني المتسامح إلي الفصل والتهديد والوعيد للعاملين بالوزارة، وأخيرا إن حزب الدستور إذ يعلن تضامنه الكامل مع العمال المفصولين في حقهم في العودة الي عملهم غير منقوصي الحقوق وإخلاء سبيل العمال المقبوض عليهم طبقا لقانون مطعون في دستوريته".

وأهاب الحزب بالحكومة أن تتوقف عن ترهيب العاملين وأن تطبق الدستور والقانون الذي يحمي العمال ويرعى حقوقهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان