إعلان

التعليم: إعادة صياغة بوابة الخدمات الالكترونية للوزارة بما يناسب المعايير العالمية

11:17 م الخميس 04 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم، قيامها بإعادة صياغة وتنسيق بوابة الخدمات الالكترونية للوزارة لتنافس بوابات خدمات المؤسسات العالمية، بما يسمح لها إعداد تقرير واستطلاع حالة من الموضوعات التي تتم خلال ثواني معدودة بداً من شهور في البحث والدراسة.

وأوضح بيان الوزارة اليوم الخميس، أن هذه جاء في إطار سعيها خلال الفترة الماضية إلى تحقيق هدف الوصول إلى المعاييرالعالمية لتقديم خدمة الكترونية تفي باحتياجات "ولي الأمر- الطالب- المعلمين-الإداريين بالعملية التعليمية".

وصنفت البوابة الالكترونية لوزارة التريبة والتعليم في شكلها الجديد الخدمات وفقاً لمحورين هما " تقسيم الخدمات تبعاً للموضوع (الثانوية العامة – الدبلومات الفنية – الأكاديمية المهنية للمعلمين – أبناؤنا فى الخارج – الاحصاءات والمؤشرات) و تقسم الخدمات تبعاً لمستخدمى الخدمة (ولى الأمر – المعلم – الطالب".

وتم طرح مجموعة من الخدمات الجديدة التي تهم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين، حيث يمكن لأولياء الأمور متابعة غياب طلاب مرحلة الثانوي العام والثانوي الفني، والتقديم للصف الأول الابتدائي.

ويمكن للطلاب تسجيل استمارة التقدم لامتحان "الثانوية العامة - الدبلومات الفنية - ابناؤنا في الخارج - خدمة الاطلاع على أرقام الجلوس ومقار اللجان - الاطلاع على نتائج الامتحانات".

أما بالنسبة للمعلمين فيمكن لهم "التقدم لتدريبات التسكين - الترقى لوظائف كادر المعلم - التقدم لأعمال امتحانات الثانوية العامة "رؤساء لجان – المراقب الأول – مراكز توزيع الاسئلة"" وكذلك تسجيل التدريبات التى حصل عليها المعلم والأطلاع على بيان الحالة الإلكتروني للمعلم.

ومن جانبه أوضح محسن عبد العزيز صادق رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، أن العمل فى تطوير بوابة الخدمات استغرق قرابة العام و قام به فريق نظم المعلومات بالإدارة العامة للمعلومات ودعم إتخاذ القرار دون الاستعانة بأية خبرات خارجية.

وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن البوابة فى شكلها الجديد إضافة غير مسبوقة على المستوى المحلى والإقليمي، حيث أتاحت لكل الجهات ذات الإهتمام بالعملية التعليمية الدخول والاستفادة بما تقدمه البوابة من خدمات لـ"لطالب - المعلم - ولى الأمر"، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على التطوير، ومؤكداً ثقته فى إمكاناتهم ومهاراتهم وتطلعهم الى الأفضل دائماً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان