إعلان

محلب: البطالة ترجع إلي الخلف.. ومصر تنتظر انطلاقة كبيرة

10:52 ص الأربعاء 31 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء عن تفاؤله الشديد بعام 2015 وجني مصر للثمار والجهد الذي بذل على مدار عام 2014، مشيرا إلى وجود رؤية واضحة في العام الجديد للقطاع الزراعي من خلال استراتيجية واضحة للزراعة واستصلاح مليون فدان.

وقال محلب في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء الثلاثاء :"هناك تقييم واضح لأداء المحافظين وحركة المحافظين في يناير القادم ستلبي الكثير من التغيير وستبحث عن الأكفأ، فمحدودية الإنتاج تتطب البحث عن الكفاءة والقدرة على العمل ليل ونهار، وخلال العام الجديد هناك اهتمام بقرى الظهير الصحراوي لإعادة الحياة لها، وهناك مشروعات تنموية للتغيير الحقيقي والجذري في القرى الأكثر احتياجا وهي تقدر بـ250 قرية، ونحن ننتظر مؤتمر اقتصادي في مارس القادم حيث سيقدم فرصة كبيرة للتنمية والاستثمار المباشر في مصر، ومؤشر البطالة كان في تزايد مستمر والآن وقف هذا المؤشر ويرجع للخلف، وكل المؤشرات تؤكد إن مصر تنتظر انطلاقة كبيرة".

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة المصرية رجعت مرة أخرى ومن ينكر ذلك هو جاحد أو موتور بحسب قوله، مشيرا إلى عودة الأمن والاستقرار والأمل والرؤية الواضحة لبناء دولة من جديد في مصر.

ولفت محلب إلى أن التسليم بدأ في عدد من المحافظات في مشروع الإسكان الاجتماعي للمواطنين والذي يقدم 250 ألف وحدة سكنية، مؤكدا أن الدولة تعمل على جميع المحاور في الإسكان الاجتماعي لتلبية كافة الاحتياجات ومراعاة جميع شرائح المجتمع المصري.

وعن نية الحكومة لزيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق والقطارات، أشار محلب لمراعاة الحكومة للبعد الاجتماعي مع الحفاظ على هذه المرافق من الانهيار مع ارتفاع التكلفة مقارنة بسعر التذكرة، موضحا إن سعر تذكرة المترو لن تصل لـ 25 جنيه وستكون الزيادة وفق دراسات دقيقة تراعي التوازن بين تقديم الخدمة والبعد الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان