إعلان

تفاصيل أول برنامج مسابقات تليفزيوني بقرار مباشر من السيسي

04:00 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

صرح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بأن الأكاديمية سوف تبدأ في تلقي طلبات المبتكرين من جميع أنحاء الجمهورية للاشتراك في مسابقات البرنامج التلفزيوني ''القاهرة تبتكر''، والذي يحظى بدعم كبير بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، وذلك اعتبارا من الاثنين 5 يناير.

وأوضح صقر، في بيان صحفي له، الثلاثاء، أنه سيتم التقدم من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية العلمي بمحافظات الاسماعيلية و طنطا و سوهاج والزقازيق والوادي الجديد والعريش، و كذلك من خلال مراكز نقل التكنولوجيا الممولة من أكاديمية البحث العلمي بالجامعات ومراكز البحوث المصرية.

وأكد صقر أنه بعد لقاء الرئيس تم الإعداد للبرنامج ووضع خطة التنفيذ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الفكرة والبرنامج، وعقدت العديد من اللقاءات مع مجموعة من رجال الأعمال والإعلام لدعم إنتاج البرنامج.

وأضاف أن الأكاديمية قد أنهت المراحل الأولية لإعداد وإطلاق برنامج ''القاهرة تبتكر'' من حيث شكل البرنامج، ونوعية المشاركين، والمحكمين، وكيفية الترجيح والتصعيد، والجوائز التي يحصل عليها الفائزون .

ومن جانبه أوضح الدكتور أبو الفتوح صبري، المستشار الإعلامي لأكاديمية البحث العلمي والمشرف على المشروع، أن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتشجيعهما، وربط مخرجات البحث العلمي والتكنولوجي بالواقع المصري ومشكلاته، فضلاً عن ربط المبتكرين والمخترعين بالجهات المسئولة من ناحية والمستثمرين من ناجية أخرى، وهى ذاتها الأهداف التي تمل توجيهات الدولة واحتياجاتها من المجتمع البحثي والعلمي في تلك المرحلة.

وأضاف أن البرنامج بالإضافة إلى معرض القاهرة الدولي للابتكار والذي عقدت دورته الأولى في 19-20 نوفمبر 2014 يمثل إحدى الآليات التي تتبعها الأكاديمية للمشاركة في تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية في عيد العلم نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، والذي دعا فيه رجال الأعمال الوطنيين إلى الاستثمار في البحث العلمي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طلب بمضاعفة تمويل المنح المقدمة لشباب العلماء والباحثين، وتنظيم المسابقات العلمية بين الشباب، ودعم انتاج برنامج تليفزيوني يهدف إلى تشجيع الأفكار الإبداعية بصورة تنافسية تحت عنوان '' القاهرة تبتكر''، وذلك أثناء لقائه بأعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابعة لأكاديمية البحث العلمي، بحضور الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، قبل أيام .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان