إعلان

الأمير يطالب بوجود إعلام أفريقي قوى يعبر عن أمال و طموحات الشعوب

03:51 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أعرب عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون، عن سعادته بلقاء الإعلاميين الأفارقة، مؤكداً على الدور الهام لهذه الدورات فى دعم التعاون بين مصر والدول الافريقية، وأشاد الامير بالدور الهام لمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة و مساهمته في إعداد كوادر إعلامية إفريقية مميزة تُثرى العمل الإعلامي الإفريقي.

جاء ذلك خلال اقامة الدورة الثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية بماسبيرو اليوم الثلاثاء، مضيفًا أنه لن يأتى ذلك إلا بإعلام إفريقي قوى يعبر عن أمال و طموحات الشعوب الإفريقية ويدعو للوحدة ويعطى الفرصة للإعلاميين الاكفاء في القيام بدورهم ، حتى نستطيع التواجد وسط هذه التكتلات العالمية .

و أكد الأمير على أهمية هذه المرحلة الهامة والتاريخية التى تمر بها قارتنا الإفريقية في ظل الصراعات التي يشهدها العالم و تنامى المد الإرهابي ، مما يجعلنا في أمس الحاجة الى العمل ككتلة واحدة متعاونة و متماسكة في شتى المجالات وعلى رأسها المجال السياسي ثم الاقتصادي و الإعلامي.

كما طالب الأمير الدارسين بإبداء أراءهم و ملاحظاتهم في هذه الدورات لمساعدتنا في تطويرها ، وأيضاً مزيد من التواصل مع الاتحاد عند عودتهم الى بلادهم عبر شبكات الإذاعة المصرية التي تخصص محطات إذاعية بمختلف اللغات الإفريقية للتواصل مع جميع شعوب القارة.

و جدير بالذكر أن الدورة الثلاثين للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية قد بدأت من 20 ديسمبر الجاري وتستمر لمدة 8 اسابيع وتضم عدد 24 دراس من 12 دولة إفريقية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان