إعلان

الأزهر يقرر إنشاء معاهد لغات بمحافظات الجمهورية

02:36 م الثلاثاء 30 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

ترأس الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، الجلسة الشهرية، للمجلس الأعلى للأزهر، والذى عقد داخل المشيخة بالدراسة.

وقرر المجلس في اجتماعه، الموافقة على إنشاء معاهد لتدريس المقررات الأزهرية باللغات الأجنبية، بواقع معهد على الأقل في كل محافظة، وتشكيل لجنة دائمة لمتابعة تنفيذ هذا المشروع، ومناقشة استعدادات المعاهد والجامعة لامتحانات الدور الأول، وشدد على تحقيق الانضباط في الامتحانات، والتعامل بحسم مع المخالفين، وإعادة تقييم الوحدات ذات الطابع الخاص، وإغلاق غير الفاعلة منها.
ووافق المجلس فى جلسته، على إقرار مشروع التوسع في إنشاء الكتاتيب في القرى والنجوع والكفور، كخدمة للناس في حفظ كتاب الله، ومعرفة أحكامه الصحيحة وفقًا لمنهج الأزهر الشريف.

وعبر المجلس الأعلى للأزهر، عن تقديره الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لا يتوانى عن تقديم الدعم للأزهر الشريف، ووجه المحافظين بتوفير الأرض اللازمة لمشروع المعاهد الأزهرية باللغات الأجنبية، باعتباره يمثل مزيدًا من الانطلاق العالمي لرسالة الأزهر الشريف في الداخل والخارج، مقدرين له كافة الجهود الموفقة التي يبذلها على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية لمزيد من الاستقرار لمصر.

ودعا المجلس الأعلى الأزهر الشريف، كافة المؤسسات وخاصة الإعلام لدعم هذه الجهود والتي سوف تصب بشكل مباشر في مصلحة مصر وشعبها الأصيل.

وقدم المجلس الشكر لسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد الإمارات، الذى أعلن عن استعداد بلاده لدعم مشروع معاهد اللغات الأجنبية، باعتباره نواة تاريخية لتخريج دفعات أزهرية لنقل رسالة الإسلام إلى المجتمعات الأجنبية، والعمل على تصحيح الصورة التي تسبب المتطرفون في إلصاقها بالصورة السمحة للإسلام الحنيف، فضلا عن دعم قيادة الإمارات لعدد من المشروعات بالأزهر الشريف، وهو ما يمثل خدمة جليلة للإسلام والمسلمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان