إعلان

الهنيدى: قانون تقسيم الدوائر في مرحلة التدقيق النهائي لعدد الدوائر

08:02 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

قال إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب ورئيس لجنة تقسيم الدوائر، إن اللجنة تقوم حالياً بالتدقيق في الأعداد التي تشملها كل دائرة انتخابية لكي يكون عدد الدوائر الانتخابية أقرب إلى 235 دائرة انتخابية، وهو العدد الذي أعلن عنه رئيس الوزراء إبراهيم محلب مؤخرا.

وأضاف الهنيدي -في تصريحات للمحررين البرلمانيين- اليوم الأربعاء، عقب اجتماع اللجنة، أن اللجنة في حالة إنعقاد دائم للانتهاء من مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية تمهيدًا لرفعه إلى اجتماع مجلس الوزراء المقرر الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أنها تعمل حاليا على تحديد العدد النهائي للدوائر.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل حاليا على مراجعة أعداد المقاعد الفردية والقوائم داخل كل محافظة، حيث توجد أعداد يتعين إعادة النظر فيها من أجل الوصول لأفضل تقسيم ممكن بين الدوائر الانتخابية بما يحقق أعداد عادلة بين الدوائر الانتخابية.

وأوضح أن هناك خلافات بين أعضاء اللجنة حول وجود فروقات في الأعداد بين سكان الدوائر الانتخابية، لافتًا إلى أن اللجنة تسعى لإيجاد تقارب في الأعداد بين الدوائر الانتخابية بحيث يمثل كل نائب عدد متقارب من الناخبين.

وفيما يتعلق بالمحافظات الحدودية، قال الهنيدي إن هناك مراعاة لوضع هذه المحافظات وفقا لنص الدستور الذي يفرض ذلك، منوهًا إلى أن محافظة شمال سيناء سيصل عدد النواب فيها إلى اثنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان