إعلان

قلق أوروبي بشأن أحكام الإعدام في مصر بقضية كرداسة

03:11 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الاتحاد الاوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – ( د ب أ):

أعرب الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء عن قلقه بشأن أحكام الاعدام في مصر بقضية اقتحام مركز شرطة كرداسة.

يأتي ذلك بعدما قررت محكمة جنايات الجيزة أمس الثلاثاء إحالة أوراق 188 متهما إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم بعد إدانتهم باقتحام مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وقتل ضباط شرطة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأفادت سفارة الاتحاد الاوروبي بالقاهرة اليوم الاربعاء بأن المتحدث الرسمي للاتحاد الاوروبي صرح بإن ''قرار محكمة الجيزة التمهيدي والذي صدر أمس بإعدام 188 متهما في الهجوم العنيف علي قسم الشرطة العام الماضي يدعو الي القلق''.

واضاف المتحدث ''وفي هذا السياق يكرر الاتحاد الأوروبي دعوته للسلطات القضائية في مصر لضمان حقوق المتهمين، طبقا للمعايير الدولية، في محاكمة عادلة ووقت كاف تستند علي اتهامات واضحة وتحقيقات مستقلة وصحيحة وأيضا الحق في الوصول والتواصل مع المحامين وأفراد العائلة واحترام الاجراءات القانونية''.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يعارض استخدام عقوبة الإعدام ويري انه يجب الغاء هذه العقوبة لحماية الكرامة الانسانية ، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيتابع هذه القضايا عن كثب.

وكانت النيابة المصرية وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في استهداف مركز شرطة كرداسة يوم 14 أغسطس 2013، والذي راح ضحيته 11 من قوة القسم، واتهمتهم بالتمثيل بجثثهم بعد قتلهم والشروع في قتل عشرة أفراد آخرين وإتلاف مبنى القسم ومعدات وأسلحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان