إعلان

اليماني: محصل الكهرباء لا يملك سلطة قطع التيار عن المنازل

11:59 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

أكد محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة تتعامل مع 30 مليون مشترك ومن الوارد أن يرتكب محصل الكهرباء أخطاء في قراءة العداد.

وطالب اليماني - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل- اليوم الاثنين، المواطنين بعدم دفع الفاتورة لو زادت سعر الفاتورة عن معدلها الطبيعي بنسبة 15 %، مؤكدًا أن محصل الكهرباء لا يملك سلطة فصل التيار الكهربائي عن العقار.

وأشار اليماني إلى أن الوزير أصدر تعليمات صارمة لروساء الشركات والمحصلين بالدقة في قراءة العداد، موضحا أن نسبة شكاوي الفواتير أقل من 1 % من إجمالي عدد المستفدين من الكهرباء وهم 30 مليون مستخدم.

وقال اليماني إن خبراء من الصينين حضروا إلى مصر لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الصيني أثناء زيارة السيسي لها، حيث تضمنت إنشاء محطات كهرباء من الفحم النظيف غير مضر بالبيئة.

وعن مخاوف المواطنين من تكرار أزمة انقطاع الكهرباء في الصيف المقبل، قال اليماني أن الوزارة تعكف علي تنفيذ صيانة دقيقة للمحطات الكهربائية وتركيب وحدات كهرباء ثابتة ومتنقلة في الوجه البحري والصعيد، وطرح 10 مليون لمبة موفرة للكهرباء وتنشيط المحطات الشمسية ، والاختيار من بين 180 شركة تقدمت للوزارة لطلب انشاء محطات كهربائية من الرياح .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان