إعلان

عمرو الليثي: هناك قصور في الأداء الاعلامي تجاه دعم المرأة

02:30 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

الإعلامي عمرو الليثي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر حسني:

قال الإعلامي عمرو الليثي، إن وسائل الإعلام لها دور في زيادة دعم المرشحات وزيادة وعي الجماهير بالقضايا الهامة.

وأضاف خلال كلمته بورشة عمل "المرأة المصرية.. خطوة نحو برلمان 2015 – دور الأحزاب"، اليوم الأثنين، أن السياسة والإعلام لهما صلة وثيقة ببعضهما، مؤكدا أن الدور الاعلامي له تأثير هام على الأداء البرلماني، ولافتاً إلى أن هناك قصور في الأداء الإعلامي لتدعيم المرأة من خلال عدم توجيه حملات إعلامية لدعمها وأهمية مشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية.

وشدد الليثي على ضرورة منح الفرصة للمرأة المرشحة، للظهور على الشاشات لعرض برنامجها الانتخابي وتوفير المناخ الإعلامي المناسب لتو جيه الجمهور للاختيار الصحيح للسيدات المرشحات بناء على برنامجها الانتخابي، لافتاً إلى ضرورة القضاء على الموروثات الخاصة بعدم قدرة المرأة على منافسة الرجل وغيرها من الموروثات الخاطئة.

ومن جانبه قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن بعض السيدات تقدمت بطلبات للحزب للترشح في الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكدا ان مسئولية الاحزاب هو تقديم الدعم لهذه السيدات ليس دعما ماديا فقط ولكن بان تأخذ المرأة فرصتها كاملة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أنه على الرغم من صعوبة التجربة ولكن الاحزاب ستخوضها وبالتأكيد سيكون لها نتائج مفيدة، مشيرا إلى ان المرأة كان لها دورا بارزا خلال السنوات السابقة وبالتالي فهي قادرة على خوض انتخابات البرلمان وتحقيق ما حققته خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن المرأة على مدار العصور كان لها دور بارز في البرلمان وبالتالي فلدينا أرض صلبة نقف عليها لدعمها، لافتا إلى ان قوانين الانتخابات وتقسيم الدوائر سيعاد للنظر فيها، مطالبا المجلس بأن يخرج بقوانين تحظى برضا الجميع.

متابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان