إعلان

''الاسكان'': اجمالي مقدمات حجز مشروع ''دار مصر'' وصلت إلي مليار و646 مليون جنيه

11:20 ص الإثنين 29 ديسمبر 2014

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الاسكان للشئون الفنية، إن اجمالي مقدمات الحجز التي دفعها المواطنون في مشروع الاسكان المتوسط ''دار مصر'' وصلت إلي مليار و 646 مليون و640 ألف جنيه، حيث وصل عدد المتقدمين لحجز وحدات في المرحلة الاولي إلي 41 ألف 564 حاجزا.

وأشار عباس في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الاثنين، إلى أنه خلال أسابيع سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية علي أن يتم طرحها في الربع الأول من عام 2015.

وطرحت وزارة الاسكان مشروع '' دار مصر'' الاسكان المتوسط لمتوسطي الدخل والذي يستهدف بناء 150 الف وحدة لمتوسطي الدخل في 18 شهرا وبدأ بالفعل الحجز في المرحلة الأولي من المشروع وهي 30 الف وحدة في 8 مدن جديدة .

بينما وضعت الوزارة طريقتين للدفع انظمة السداد والدفع التي تقدمها وزارة الاسكان من خلال كراسة الشروط حيث تنص كراسة الشروط ( ان هناك نظامان لحجز الوحدات:- اولا دفع مبلغ 10% من قيمة الوحدة عند التقدم للحجز ثم دفع 10% عند التعاقد وباقي المبلغ على 5 سنوات أقساط دفعة ربع سنوية بدون فوائد) .

اما النظام الثاني فيشترط ان يكون دخل الفرد من 3 إلي 10 آلاف جنية ويدفع 20% من قيمة الوحدة والباقي على 20 عاما بفائدة 8% بنظام التمويل العقاري، ولحساب القسط الشهري لأي دخل يتراوح بين 3 و 10 آلاف جنية علي المواطن ان يقوم بتحديد نسبة 40% من قيمة دخله الذي قدمة لبنك الاسكان والتعمير.

بينما وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، النصف الثانى من شهر يناير المقبل، لإجراء القرعة العلنية لعدد فى مشروع الإسكان المتوسط ''دار مصر''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان