إعلان

أستاذ علوم سياسية: سعي مصر للترشح لمقعد غير دائم في مجلس الأمن ''مخاطرة''

10:32 م السبت 27 ديسمبر 2014

جمال عبد الجواد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال جمال عبد الجواد، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن مصر تسعى للترشح لمقعد غير دائم في مجلس الأمن، وهذا يعتبر مخاطرة كبيرة، وأحد التحديات السياسية الكبرى التي يواجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' الذي يعرض على فضائية ''الحياة''، اليوم السبت، إن نظام 30 يونيو كافح خلال عام 2013 من أجل اعتراف العالم به ونجح خلال هذا العام في الحصول عليه، لافتاً النظر إلى أن مصر نجحت في تعميق العلاقات مع روسيا والصين وفرنسا بعدما اعتمدت خلال العهود الماضية على أمريكا فقط.

وأكمل عبد الجواد أن مصر رسمت طابع خاص لها بعد 30 يونيو خلال هذا العام في علاقاتها الدولية ولعبت دور رئيسي في القضية الفلسطينية، وتعميق شراكة مع دول الخليج وتسعي في التوافق الاقليمي وتطرح أفكار في النهوض بالملف الخارجي بالرغم انشغالها في إعادة بناءها الداخلي.

وأوضح أن هناك أطراف خارجية حاولت استخدام المعونات للضغط على مصر، فأمير الكويت يعتبر مهندس المصالحة القطرية السعودية، وهي كانت مقدمة للمصالحة المصرية القطرية، و قطر أجبرت على تغير سياستها من الخليج تجاه مصر، و نجاح مصر في التعامل مع الشأن الداخلي ساهم في اصلاح العلاقات المصرية الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان