إعلان

تلاوي: المجلس انتهى من إعداد الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

04:37 م السبت 27 ديسمبر 2014

مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلنت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن انتهاء المجلس من إعداد الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، مضيفة أنه سيتم مخاطبة إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لحضور حفل الإعلان عن الاستراتيجية، والذى من المنتظر عقده خلال شهر يناير القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التيسيرية الخاصة بمناقشة الإطار العام للاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، اليوم السبت، بحضور تلاوي وممثلو وزارات العدل والصحة والسكان والشباب والداخلية والتضامن والهيئة العامة للاستعلامات.

وأشادت تلاوي خلال الاجتماع، بالتعاون الذي تم بين المجلس والوزارات والجهات المختلفة للخروج بالاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تعد أحد أبرز القضايا الاجتماعية الموجودة على الساحة في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن هذا التعاون القائم يعد نموذج يحتذي به لحل باقي المشاكل الاجتماعية التي يواجهها المجتمع المصري.

وأشارت رئيس المجلس إلى ضرورة أن تهتم الدولة ببناء الإنسان وتنميته والنهوض به فهو حجر الأساس في أي مجتمع، وضرورة العمل على ايجاد الحلول اللازمة لتحسين مستوى المواطن المصري في كافة المجالات.

واتفق الأعضاء على قيام ممثلي الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في إعداد الاستراتيجية بعقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية بعد الإعلان عنها، بالإضافة إلى طبع الاستراتيجية في كتيبات يتم توزيعها على الهيئات والوزارات والجامعات والمدارس والمكتبات العامة وعلى المكاتب الدبلوماسية في السفارات المصرية حول العالم كما يتم نشرها على الموقع الاليكتروني للمجلس لتعريف أفراد المجتمع بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان