إعلان

الصحة: اصابة جديدة بأنفلونزا الطيور لسيدة بالمنوفية

11:16 ص السبت 27 ديسمبر 2014

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة حالة مؤكدة جديدة بڤيرس N5H1 ( انفلونزا الطيور ) لسيدة تبلغ من العمر ٣٠ عاما من إدارة أشمون محافظة المنوفية, حيث كانت تعاني من (حمي, سعال, احتقان بالحلق, صعوبة بالتنفس) بتاريخ ٢١-١٢-٢٠١٤ وذهبت لتلقي العلاج بتاريخ ٢٤-١٢-٢٠١٤ بمستشفى حميات أشمون.

وتم الاشتباه فى الحالة نتيجة وجود تاريخ سابق مخالطة لطيور مريضة يشتبه إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، وتم نقل الحالة الى مستشفى حميات شبين الكوم بتاريخ ٢٤-١٢- ٢٠١٤ وتبين من أشعه الصدر أنها تعاني من التهاب رئوى أيمن وتحتاج لجهاز التنفس الإصطناعي وتم تحويل الحالة الى مستشفى صدر العباسية وحالتها العامة غير مستقرة.

وبذلك يصبح إجمالي عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتي الآن ٢٣ حالة (8 حالات شفاء , ٥ حالة تحت العلاج ,10 حالات وفاة ).

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث أن تلقي المصابين بمرض انفلونزا الطيور عقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التي يظهر عليها اعراض مرضية وضرورة أتخاذ الأجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان