إعلان

تلاوي لمهاجميها: ''سجن النسا نظيف والخدمات ممتازة والمعاملة آدمية''

02:26 م الخميس 25 ديسمبر 2014

مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن وزارة الداخلية من أكثر الوزرات التي تهتم بقضية المرأة على الرغم مما تتحمله الداخلية من مسئولية أمنية كبيرة ولكنها تضع الاهتمام بالجوانب الإنسانية والاجتماعية نصب عينها وهذا يدل علي مدي رقي وزارة الداخلية.

وتوجهت ''تلاوي'' بالشكر إلي اللواء أبوبكر عبدالكريم ،مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان وكل معاونيه وخاصة العقيد منال عاطف، على مجهودهم للنهوض بوضع المرأة.

جاء لك خلال الاحتفالية التي عقدها المجلس، اليوم الخميس، لتسليم 50 ماكينة خياطة لعدد من السيدات المعيلات من محافظات مصر، بحضور اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد أول وزير الداخلية رئيس قطاع حقوق الانسان بالوزارة وعدد من قيادات وزارة الداخلية وقيادات المجلس وفروعه وبعض الجمعيات الأهلية.

وأضافت تلاوي أن تسليم 50 ماكينة خياطة للمرأة المعيلة هو جزء من مشروع الذي يقوم به المجلس تحت عنوان ''رفع مستوي معيشة للمرأة البسيطة في الريف والعشوائيات'' وذلك لمساعدة المرأة علي تحسين وضعها، مشيرة إلي أنه ربما هذا الحدث ليس بالكبير ولكن سيظل المجلس يسعي لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية التي تطالبت بها الثورة..

وأوضحت أن وزارة الداخلية وقعت برتوكول مع المجلس القومي للمرأة لحماية المرأة من العنف وأعادت الداخلية هيكلتها وأسست قطاع لحماية حقوق الإنسان وتخصيص قسم للعنف ضد المرأة الذي يلزم جميع أقسام الشرطة بإتخاذ محاضر التحرش بمنتهي الجدية، وذلك لوقف الأعمال الخاطئة الدخيلة على مجتمعنا الشرقي في الفترة الأخيرة، متابعة ''الرجل المصري شهم بطبيعته ويدافع عن المرأة ولكن هذا التغيير بسبب بعض أدعياء الدين الذين حرفوا وزيفوا الفتاوى''.

وردت تلاوي علي من هاجمها في الإعلام لمدحها في سجن النساء قائلة ''ما رأيته بعيني أن المكان نظيف والخدمات ممتازة والمعاملة آدمية وهذا رأي بمنتهي الأمانة وليس مجاملة للحكومة''.

وذكرت أن المجلس بكل فروعة بجميع المحافظات يقدم كل ما يمكنه لمساعدة المرأة في جميع الصعوبات التي تواجها علي عكس ما تدعيه بعض الجمعيات الأهلية..

من جانبه، أعرب اللواء أبو بكر عبد الكريم عن خالص شكره وتقديره لجهود المجلس القومي للمرأة لخدمة المرأة المصرية وجلب مكاسب لها، مؤكداً أن المرأة هى مربية الأجيال وهى أساس الأسرة، واحترامها وتقديرها وحمايتها هو واجب على كل فرد أمن.

وأوضح أن الرسالة الأساسية فى احتفالية اليوم هو أن جهاز الشرطة لا يقوم بأداء عمل أمني بحت بل هناك جوانب إنسانية واجتماعية في مجالات عديدة يعمل قطاع حقوق الانسان بالوزارة على ابرازها منها توزيع الماكينات اليوم على السيدات المكافحات، مؤكداً أن الأسرة المستقرة الهادئة لا يخرج منها أى شخص يرتكب جريمة.

وأكد أن اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية وجه بضرورة العمل على خدمة المواطن المصري، وأن هناك البعض يعمل ويسعى لتشويه صورة وزراة الداخلية، مشيراً أن السجون بها أوجه رعاية متعددة تخدم السجناء وهناك جهود مبذولة لخدمة الوطن والمواطن المصرى.

وأعربت السيدات المعيلات اللاتي تسلمن الماكينات عن شكرهن وتقديرهن لجهود المجلس ووزارة الداخلية متمنين أن تكون الخطوة القادمة هي تسويق منتجاتهن.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الداخلية وفى إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان