إعلان

المجلس العربي لشباب الإعلاميين يطلق مبادرة لتدريب شباب الصحفيين

02:44 ص الخميس 25 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:
أعلن المجلس العربي لشباب الإعلاميين، عن تنظيم دورات تدريبية لشباب الصحفيين في الصحف الناشئة، وسوف تبدأ بأربع صحف ومواقع حديثة الإصدار.
وتناول البرنامج الذي أطلقه المجلس عدة محاور السلامة المهنية والكتابة للمواقع الالكترونية والكتابة الصحفية المتوازنة والتغطية الخبرية الميدانية وكيفية التعامل مع المصادر الحية إضافة إلى ورشة عمل متخصصة للصحفيات الشابات عن العصف الذهني لابتكار موضوعات وأفكار صحفية.

وقال كريم فهمي، رئيس المجلس، إن الدورة تأتي فى إطار خطة المجلس نحو رفع كفاءة العمل الصحفي لدى الشباب من أجل الدفع بقدراتهم الذاتية ومهاراتهم الصحفية نحو أداء أفضل كخطوة يراها المجلس أنها ضرورية باتجاه تحسين أداء شباب الصحفيين .

وأشار فهمي إلى أن البرنامج التدريبي يمثل عصب المجلس فى رهانه باتجاه الاستجابة الفورية لمتطلبات الشباب فى المهنة نحو أمل فى أن يحقق طفرة مهنية باحترافية تضع الشباب فى مصب المسئولية الاجتماعية والمجتمعية يغرس معها التفاؤل نحو غد أفضل لأوطاننا .
فيما قال حسام الشقويري المدير التنفيذي للمجلس، إن البرنامج يقدمه نخبة متميزة من الاعلاميين والصحفيين المحترفيين فى مجالات التدريب والتأهيل بما لديهم من خبرات ومشوار مهني يمكنهم من ترتيب مقدرات المهنة مرة أخرى ليكون الاعلام عمودا يرتكن إليه كافة طموحات وأحلام الوطن بكل مفرداته ومكوناته.

ونوه الشقويري إلى أن البرنامج راعي فى تصميمه أن يلمس صلب مشكلات شباب الصحفيين المهنية فى مراحل انتاج وصناعة الخبر من التعامل المباشر مع الحدث بكل معطياته وتشابك أطرافه إلى الصياغة واستكمال الحدث ومتابعته مرورا بمراحل البث والنشر والإذاعة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان