إعلان

النقل توافق على إدراج كوبري سمالوط ضمن خطة هيئة الطرق بتكلفة 750 مليون جنيه

07:26 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - (أ ش أ):

وافق المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، على إدراج كوبري سمالوط ضمن مقترح الخطة الاستثمارية 2017-2022 لهيئة الطرق بتكلفة تقديرية تصل إلى 750 مليون جنيه.

كانت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري قد قامت بدراسة موقع الكوبري المقترح على النيل بمدينة سمالوط والتي تقع على بعد حوالي 20 كم شمال كوبري المنيا وعلى بعد حوالي 30 كم جنوب كوبري بني مزار.

وقد أعلنت وزارة النقل أنه على الرغم من كون ذلك لا يتفق مع خطة الوزارة بان تكون المسافات البينية بين الكباري على النيل في حدود 50 كم ،إلا أن الهيئة قامت بإدراج الكوبري مراعاة للصالح العام وذلك عقب تكرار حوادث المعديات والتي راح ضحيتها العشرات، حيث سيساهم الكوبري في تقليل الحوادث وتيسير الحركة المرورية.

كان اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، قد طالب وزارة النقل بتخصيص كوبري علوي على النيل لخدمة مدينة سمالوط نظراً لاحتياج المحافظة له، مؤكداً أن الكوبري سيخلق نوع من التنمية الشاملة في المحافظة بصفة عامة ولمدينة سمالوط بشكل خاص بسبب وجود العديد من المصانع مثل الأسمنت والحديد والصلب والمصانع المحجرية مما سيسهل المرور منها واليها لفتح المزيد من فرص العمل والاستثمار في المنطقة.

وأضاف المحافظ أن الكوبري سيساهم في جذب المزيد من السائحين للمحافظة، حيث يوجد المزار السياحي بمنطقة جبل الطير (كنيسة السيدة العذراء) لرحلة العائلة المقدسة وسيعمل على نقل الكثافة السكانية من مدينة سمالوط إلى مناطق أخرى بقرى الظهير الصحراوي الشرقي إلى جانب مساهمة الكوبري في نقل الورش الصناعية داخل المدينة إلى خارج الكتلة السكنية بقرى الصحراوي الشرقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان