إعلان

24 ساعة على إغلاق باب الحجز بمشروع الإسكان المتوسط

12:26 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان أنه يتبقي يومان فقط علي اغلاق باب الحجز في مشروع الاسكان المتوسط ''دار مصر''، وأن عدد الحاجزين فى المشروع حتى الأن 29 ألف حاجز من أصل 30 ألف وحدة في المرحلة الأولي من المشروع بنظام القرعة العلنية.

ويبدأ العدد التنازلي لإغلاق باب الحجز في مشروع الاسكان المتوسط '' دار مصر'' التي طرحت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية المرحلة للحجز الشهر الماضي ، ويتبقى يوم واحد فقط للمواطنين الراغبين في حجز هذه الوحدات .

وطرحت وزارة الاسكان مشروع '' دار مصر'' الاسكان المتوسط لمتوسطي الدخل والذي يستهدف بناء 150 الف وحدة لمتوسطي الدخل في 18 شهرا وبدأ بالفعل الحجز في المرحلة الأولي من المشروع وهي 30 الف وحدة في 8 مدن جديدة .

وتحتوي جميع المدن سيتم فيها أكثر من نموذج للعمارات، وتتراوح مساحة الوحدات بين100 حتى 150 متر، جاءت اسعار هذه الوحدات وفقا لكل مدينه مطروحة فيها حيث إن سعر المتر في القاهرة الجديدة سيتراوح بين 3900 إلى 4250 جنيها، وفقا للموقعين الذين سيتم طرحهما، تليها مدينة دمياط الجديدة بسعر 3700 جنيه، ثم مدينة 6 أكتوبر بسعر 3400 جنيه، ومدينة الشروق بسعر 3100 جنيه، ومدينة العبور بسعر 2900 جنيه، تليها مدينة العاشر من رمضان بسعر 2700 جنيه، وأخيرا مدينتي بدر والسادات بسعر 2550 جنيها.

بينما وضعت الوزارة طريقتين للدفع انظمة السداد والدفع التي تقدمها وزارة الاسكان من خلال كراسة الشروط حيث تنص كراسة الشروط ( ان هناك نظامان لحجز الوحدات:- اولا دفع مبلغ 10% من قيمة الوحدة عند التقدم للحجز ثم دفع 10% عند التعاقد وباقي المبلغ على 5 سنوات أقساط دفعة ربع سنوية بدون فوائد) .

أما النظام الثاني فيشترط ان يكون دخل الفرد من 3 إلي 10 آلاف جنية ويدفع 20% من قيمة الوحدة والباقي على 20 عاما بفائدة 8% بنظام التمويل العقاري، ولحساب القسط الشهري لأي دخل يتراوح بين 3 و 10 آلاف جنية علي المواطن ان يقوم بتحديد نسبة 40% من قيمة دخله الذي قدمة لبنك الاسكان والتعمير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان