إعلان

اليوم .. بدء معسكر شباب أبناء الجاليات المصرية لمدة 10 أيام

04:08 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

يبدأ اليوم الاثنين معسكر الشباب لأبناء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج ويستمر حتي 3 يناير المقبل، لربط الجيل الثاني والثالث بثقافة وحضارة وطنهم الأم.

وقالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن المعسكر يأتي في إطار التعاون المشترك بين الوزارة ووزارة الشباب والرياضة لتقديم كافة سبل الرعاية والتواصل مع أبناء الوطن في الخارج، والاهتمام بالجيل الثاني والثالث من أبنائهم.

ومن المقرر أن يتم استقبال الشباب اليوم وتسكينهم في إحدى دور القوات المسلحة ، ثم تبدأ فعاليات المعسكر في اليوم الثاني بالاحتفال بهم وبلقاء مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء القوى العاملة والهجرة ، والشباب والرياضة ، والخارجية ، والسياحة ،والبيئة ،ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وسوف يقوم الشباب بزيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال بالسيدة زينب ، تمهيدا للسفر إلى مدينة الأقصر حيث يتم تسكينهم بالمدينة الشبابية، يعقبها زيارة متحف الأقصر ، والبر الغربي والذى يشمل على وادى الملوك ووادي الملكات ، ومعبد الدير البحري ومعبد مدينة هابو ، كما سيقومون بزيارة البر الشرقي ويشمل معبد الكرنك ،ومعبد الأقصر، فضلا علي زيارة احدي دور الأيتام ومراكز الشباب بمدينة الأقصر.

وتشمل الزيارة إقامة الشباب في المدينة الشبابية بأسوان وزيارة متحف النوبة والسد العالي ومعبد فيله والمسلة الناقصة وجزيرة النباتات وأخيراً سوف يقيمون بزيارة لمستشفى الأطفال بأسوان.

و تختتم فعاليات معسكر الشباب بالتوجه إلى زيارة مشروع تنمية قناة السويس الجديدة 2 يناير المقبل والمغادرة في اليوم التالي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان