إعلان

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الفلسطيني سبل التعاون المشترك

02:42 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

استقبل الـدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي السيد جمال عبداللطيف الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور محمد خالد المستشار الثقافي الفلسطيني بالقاهرة، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وأكد الوزير خلال اللقاء، حرص مصر على دعم العلاقات مع دولة فلسطين الشقيقة وزيادة آفاق التعاون في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، مشيرا إلى استعداد الوزارة لحل المشكلات تواجه الطلاب الفلسطينيين للدراسة بالجامعات المصرية، وخاصة ما يتعلق بتخفيض المصروفات الدراسية.

من جانبه، أشاد السفير الفلسطيني بدور مصر الرائد في المنطقة بما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة فى كافة المجالات، مشيرا إلى أن عدد الدراسين الفلسطينيين بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة يبلغ 7 آلاف طالب.

وطالب السفير بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين وخاصة فى مرحلة البكالوريوس، وانتداب بعض الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات الفلسطينية الرسمية للاستفادة من الخبرات المصرية، مشيراً إلى أن هناك لجنة مشتركة مصرية فلسطينية لدعم التعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان