إعلان

الحكومة تعترف رسمياً برفع سعر تذكرة المترو.. ووزير النقل:'' لن تزيد عن 3 جنيه''

09:56 ص الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

هاني ضاحي وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال هاني ضاحي، وزير النقل، إن سعر تذكرة المترو الحالي جنيه لا يحقق العدالة بين الركاب من خلال توحيد سعر التذكرة، مشيرا إلى أنه ليس من العدل أن يدفع مواطن يستخدم مترو الأنفاق لما يزيد عن 60 محطة نفس القيمة التي يدفعها مواطن آخر لعشر محطات أو أقل.

وأضاف ضاحي، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''على مسئوليتي'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الاثنين :''مرفق مترو الأنفاق ينقل 3 مليون ونصف مواطن في اليوم المواطن، ولو لم يتم صيانة وتجديدات لهذا المرفق سيكون مثل السكك الحديدية، وهناك 20 قطار جديد من كوريا سيدخلون الخدمة أول يناير القادم لتحسين الخدمة على الخط الأول، وخسائر مرفق المترو خلال الفترة الماضية كانت أكثر من150 مليون جنيه بالإضافة للزيادة في أسعار الكهرباء والأجور وقطع الغيار''.

وأوضح وزير النقل إن زيادة سعر تذكرة المترو لن تزيد عن 3 جنيه وفقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخفيف عن المواطن المصري، مؤكدا إن سعر تذكرة المترو لتغطية تكاليف الإنشاء والتشغيل تصل ل25 جنيه.

وعن مشروع القطار المكهرب الجديد أكد هاني ضاحي أن هذا المشروع سيكون له مردود إيجابي واقتصادي كبير وستزيد تكلفته عن المليار دولار، مشيرا إلى إن الوفد المصري ناقش هذا المشروع مع الجانب الصيني وهناك حماس صيني للتعاون مع مصر في هذه المرحلة في إطار المصالح المتبادلة بين البلدين.

وتابع :''القطار المكهرب يبدأ من محطة السلام ويمر بالعبور والشروق 1 والشروق 2 ومدينة الأمل ويصل للعاصمة الإدارية الجديدة، وهناك فرع آخر متجه لبلبيس وآخر متجه لطريق السويس والرحاب، وهذا مشروع كبير يخص شرق القاهرة والمدن الجديدة، لإتاحة مواصلات سريعة ومناسبة كبديل للسيارات، ومن المتوقع أن ينقل هذا القطار في اليوم 250 ألف''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان