إعلان

سفير مصر السابق بقطر: غلق "الجزيرة مباشر مصر" خطوة إيجابية

09:43 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

السفير محمد المنيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال السفير محمد المنيسي، سفير مصر السابق في قطر، إن غلق قنوات الجزيرة في مصر، هى خطوة إيجابية، لكن يجب أن يتبعها خطوات أخرى تتمثل في إلتزامها بالمواثيق والمعاهدات الخاصة بتسليم قيادات الإخوان الهاربة إلى أراضيها.

وأضاف المنيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الاثنين، أن هناك قيادات إخوانية فاعلة في الدوحة، تقوم بأدوار إيجابية ضد إستقرار الدولة المصرية، جزء منها يتعلق بتمويل التنظيمات والخلايا التي تقوم بأعمال تخريبية في مصر، وجزء آخر يتعلق بالتنسيق مع القيادات الإخوانية الموجودة في العالم.

وأشار إلى أنه على الرغم إن قطر منفذ لسياسة أمريكا، وليس صانعة لها ، إلا أن الرياض تبقى أكثر دولة لديها أدوات ضغط على الدوحة، والدليل أن السعودية سبقت وأن هددت قطر بغلق المجال الجوي ضد الدوحة، لافتاً إلى أن السعودية تسعى دائماً لوجود توافق بين الدول الخليجية، لكن قطر دائما ما تغرد خارج السرب.

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور جمال سلامة، رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة السويس، في مداخلة هاتفية أخرى، أن قطر تلعب دور تخريبي ليس في صالح المنظومة الخليجية كلها، لذا فإن جهود السعودية، الهدف الأول منها هو إحداث نوع من الإستقرار الخليجي، وتهذيب السلوك القطري.

وأوضح سلامة، أن قطر تلعب دور لصالح أطراف أخرى، وذلك في ظل إطار منظومة تخريبية، لهدم الشرق الأوسط، وبعض من أوراق اللعبة في يد الولايات المتحدة الأمريكية، وليس في يد السعودية، وأنه من الخطأ التصور، أن الموقف برمته تتحكم فيه السعودية فقط.

وفيما يتعلق بقرار الجزيرة بغلق قنواتها في مصر، شدد الدكتور جمال سلامة، على أن القضية لا تتعلق فقط بالتراشق الإعلامي في الفضائيات، مستبعدا أن تقوم قطر بتسليم قيادات الإخوان الموجودة لديها، مؤكدا أن تغيير سياسة قطر اتجاه مصر مرهون بالإرادة الأمريكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان