إعلان

داوود: "كل الانتخابات البرلمانية الماضية تمت باتفاقات بين الأحزاب و أمن الدولة"

08:08 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

خالد داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أكد خالد داوود، المتحدث باسم حزب الدستور، أن قانون الانتخابات الحالي يعكس عدم رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إقامة نظام ديمقراطي والإسراع في اجراء انتخابات برلمانية، لافتا إلى أن مصر تعاني من حكم الحزب الواحد منذ عام 1953.

وأضاف داوود خلال كلمته بصالون ابن رشد بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، تحت عنوان "البيئة التشريعية للانتخابات البرلمانية... هل سيكون البرلمان المقبل معبرًا عن الشعب"، اليوم الإثنين، أن المصريين لم يشهدوا انتخابات نزيهة من قبل، مشيرا إلى أن تغليب النظام الفردي بالانتخابات البرلمانية يدفعنا مرة أخرى إلى تلك الحقبة.

وأوضح أن كل الانتخابات البرلمانية الماضية كانت تتم باتفاقات بين الأحزاب السياسية وجهاز مباحث أمن الدولة، قائلا "والإخوان كانوا ينسقون مع اللواء حسن عبد الرحمن رئيس الجهاز على حصتهم في مقاعد البرلمان وذلك باعترافهم".

كما أوضح خالد داوود المتحدث باسم حزب الدستور، أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية ليس به مساواة ويهد العديد من الأصوات، مؤكدا أن قانون الانتخابات به مطاعن دستورية كثيرة، قائلا "مازلت عند رأيي أن النظام الحالي ليس لديه رغبة جادة في وجود برلمان ديمقراطي حر وجاد، والحديث عن انسحاب الاحزاب من السباق الانتخابي مطروح للنقاش".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان