إعلان

تفاصيل نتائج زيارة وزير الدفاع الى ايطاليا

03:10 م الأحد 21 ديسمبر 2014

الفريق صدقي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قالت مصادر خاصة، إن وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، التقى بوزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي، في مقر وزارة الدفاع، حيث بحث الوزيران وضع اطار لتعاون عسكري بين البلدين، وأعقبه مأدبة غداء اقامتها "بينوتي" لـ"صبحي"، في لقاء استمر أكثر من ساعتين، أكد خلاله الجانب الإيطالي اهتمامه بمراقبة الحدود في البحر المتوسط، في ظل ما تعانيه من الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

وكشفت المصادر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، شملت الاتفاق على صفقة عسكرية بين مصر وايطاليا، تتضمن حصول مصر على أجهزة لمراقبة السواحل، وتدريب مشترك وتبادل بعثات عسكرية، وضرورة التصدي للهجرة غير الشرعية، وتدريب بحري مشترك لمكافحة أعمال التهريب والقرصنة والهجرة غير الشرعية.

ولفتت المصادر الى أن وزير الدفاع الذي غادر الى ايطاليا يوم الجمعة الماضي في زيارة رسمية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى والذي من المقرر أن يعود الى أرض الوطن خلال ساعات حرص في اليوم الأول للزيارة على المشاركة في عشاء اقامته له السفارة المصرية في روما.

وأوضحت المصادر أن زيارة "صبحي" كانت لاستكمال للمباحثات التي اجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعاصمة الإيطالية "روما" الشهر الماضي، من الناحية العسكرية، بعد توقيع اتفاقية أمنية خلال زيارة الرئيس الأخيرة بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان