إعلان

عشري: نسعى لاستكمال قواعد البيانات الاساسية للمصريين في الخارج ومجالات عملهم

12:06 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أكدت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، أن هناك نتائج طيبة مع منظمة الهجرة الدولية أمكن التوصل إليها فى إطار تنفيذ مشروع المشترك الخاص بنظام معلومات الهجرة المتكامل.

وأوضحت أن هذه النتائج يمكن ان تتضاعف ويتسع تأثيرها الايجابي فى أكثر من مجال باستكمال قواعد البيانات الأساسية عن المصريين فى الخارج ومجالات عملهم وتوزيعاتهم الجغرافية ، أو فى تطوير عملية ''تكويد الوظائف''، أى تحويل المسميات الوظيفية فى مصر إلى ما يقابلها فى سوق العمل الأجنبي والعالمي ، فضلا عن تنمية القدرات الإدارية والفنية للعاملين فى قطاعات العمل والهجرة بالمؤسسات الحكومية ،ساعين إلي تطوير وتوسيع المواقع الاليكترونية الخاصة بشئون الهجرة والتي تم إنشاؤها فى إطار هذا المشروع المتكامل .

جاء ذلك اليوم الثلاثاء في افتتاح ملتقى التعاون المصري الايطالي، ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه ''مصر أولاً - معاً للتنمية '' تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وتنظمه وزارة القوي العاملة والهجرة ، ويشارك فيه عددا من الوزراء ورجال الأعمال المصريين فى الخارج والداخل.

وأضافت، أنه المصادفات القدرية الطيبة أن ينعقد هذا الملتقى فى القاهرة بعد أيام قليلة من الزيارات المهمة رفيعة المستوى التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولتى إيطاليا وفرنسا الصديقتين ، والتقائه هناك بالقيادات العليا، وبممثلين عن رجال المال والأعمال، وأبناء مصر المقيمين بالبلدين، فيما اعتبرناه جميعا خطوة كبيرة فى اتجاه تعزيز التواصل الرسمي والشعبي وتعزيز مجالات التعاون المختلفة بين مصر وكل من هذين البلدين.

وأشارت إلى أن الوزارة كانت حريصة فى تحضيرها لهذا الملتقي أن تكون هناك فرص كافية للاستماع إلى تجارب وأراء الخبراء الايطاليين، وكذلك المسئولين فى منظمة الهجرة الدولية عن كل ما يتصل بظواهر ومشكلات الهجرة، وكيفية تنمية الايجابي منها ومعالجة ما هو سلبي، وأن يتم تتناول ظاهرة الهجرة غير المنتظمة باعتبارها من بين الموضوعات الجديرة بالاهتمام في هذا الصدد.

ولفتت إلي أن الملتقي يشارك فيه أبناء لنا من المقيمين فى ايطاليا وكندا وفرنسا ودول أخري ، وحرصوا على المساهمة بما لديهم من خبرات عملية أو رؤى وأفكار مفيدة من أجل تعزيز الوجوه الايجابية لظاهرة الهجرة المصرية، وتعزيز التواصل المفيد بين المهاجرين المصريين ووطنهم الأم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان