إعلان

وزير النقل يعلن خارطة الطريق لتطوير النقل النهري

11:58 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، عن خارطة طريق للاستغلال الأمثل للنقل النهري ونهر النيل وذلك خلال المنتدى السنوى الدولي للنقل النهري المنعقد بأسوان.

وقال أيمن الشريعي، مدير العلاقات الخارجية والإعلام بمكتب وزير النقل، إن ضاحي أكد في كلمته أن خارطة الطريق تشمل نقل البضائع والبنية التحتية والتشغيلية والفنية وتدريب العاملين في مجال النقل النهري.

وأوضح أن مصر بها 48 ميناء نهريا ما بين مرسى وميناء، منها 21 في الوجه القبلي و27 في الوجه البحري، ومنها جزء يخص القوات المسلحة ووزارة الري والموارد المائية وبعض الوزارات والهيئات الأخرى.

وأشار إلى أن خارطة الطريق تقوم على اقتحام المشاكل الموجودة التي تعترض تطوير النقل النهري بالتنسيق والتعاون مع كافة هيئات الدولة المعنية وعلى رأسها القوات المسلحة ووزارة الري، موضحاً أنه بشكل رئيسي سيتم دراسة مشاكل الموانئ والشحن وانشاء مراسي وموانئ جديدة وتطوير القائم منها وعمل الشامندورات لسلامة النقل النهري.

وأضاف أن الخارطة تتطرق إلى المشكلة الخاصة بانخفاض منسوب مياه النيل نتيجة السدة الشتوية ، كما سنقوم بدراسة تطوير واستغلال اقتصاديات النقل النهري خلال المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام في شهر مارس المقبل.

وأشار وزير النقل إلى أنه جاري دراسة تطوير ترعة الإسلماعيلية لتساعد في النقل من موانئ القناة ، كما جاري دراسة انشاء ميناء نهري في بلبيس لخدمة المنطقة الصناعية في العبور والعاشر من رمضان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان