إعلان

بالفيديو.. وزير العدل: لن نعيد محاكمة مبارك بنفس التهم التي صدرت فيها أحكام

10:19 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الستشار محفوظ صابر وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد قام باستدعائه مع وزير العدالة الانتقالية بعد صدور الحكم على الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير، لاستيضاح الأمور.

وأضاف صابر في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على قناة ''إم بي سي مصر 2'' مساء أمس الاثنين :''الرئيس السيسي أوضح في هذا اللقاء أنه لا تعليق على أحكام القضاء وأن القاضي مستقل في عمله وأن السلطة التنفيذية لا تتدخل في عمل القضاء، وهذا التأكيد ليس بالجديد، فقد سبق بعد حلفي لليمين في يونيو الماضي أن قال لي الرئيس السيسي يا وزير العدل القضاء أمانة في عنقك ولن أتدخل في القضاء''.

وأشار وزير العدل بعد ذلك إلى اتفاقه مع الرئيس السيسي على عدم جواز اتخاذ إجراءات أو صدور أحكام استثنائية أو محاكمة مبارك ونظامه سياسياً، مضيفا :''لن نعيد محاكمة مبارك بنفس التهم التي صدرت فيها أحكام''.

وأوضح المستشار محفوظ صابر أن التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الجنائية لن تطبق على قضايا مبارك لعدم جواز تطبيق النص بأثر رجعي، لافتا إلى أن الغرض من هذه التعديلات هو الحفاظ على أموال الدولة ومنع المرتشين من الهروب بجرائمهم.

ونفى صابر بعد ذلك تقدم رجل الأعمال حسين سالم للتصالح والتسوية مع الدولة، مشيرا إلى أن محامي حسين سالم قد عرض الصلح أكثر من مرة ولكنه لم يقدم طلبا للتفاوض حتى الآن، مضيفا :''التفاوض سيعود على حسين سالم وعلى البلد، حأخذ ايه من سجنه، خلينا واقعيين ومنطقيين، أمواله مهربه للخارج وهو في الخارج ولديه الجنسية الأسبانية''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان