إعلان

بالفيديو.. صباحي: ولا 100 قاض يستطيع انقاذ مبارك من التاريخ

10:12 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي، إن رجال أعمال وإعلام مبارك يحاولون تحويل الغضب من الحكم ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك لمعركة جانبية معه، مشيرا إلى احترامه لأحكام القضاء المصري وعدم تعقيبه على الحكم على مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

وأضاف صباحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر " مساء أمس الاثنين :"نحن نحترم القضاء المصري ولم نعقب على الحكم، فقد تحدثنا في السياسة مثل كل المصريين وليس في مضمون الحكم، والحكم على مبارك صدر في 25 يناير ولا 100 قاض يستطيع انقاذه من التاريخ، والشعب المصري شعب عظيم يستحق دولة ديمقراطية ناجحة حديثة تحترم حقوق الإنسان وتنتصر لحق الشهداء، وموقفنا الثابت مع ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ونحن ضد فساد مبارك الذي دفع الشعب ثمنه عبر 30 عام جوع وجهل وفقر وانهيار في قدراته وتبعية، وعملنا في التيار الديمقراطي لا يصب في مصلحة الإخوان".

وطالب المرشح الرئاسي السابق قوى الثورة بالتماسك والتوحد والاصطفاف معا، مشددا على رفضه فكرة التعاون مع الإخوان ووضعه يده في أيديهم لسرقتهم لثورة 25 يناير من قبل ولثورة المصريين ضدهم في 30 يونيو.

وأوضح حمدين صباحي أن التيار الشعبي توجه للرئيس عبدالفتاح السيسي ليس لكي يتدخل في أحكام القضاء ولكن لتفعيل قوانين مهملة من بينها قانون الغدر وقانون حماية الثورة، مضيفا :"الإنتماء لثورة يناير و30 يونيو من ملامح الانتماء لهذا البلد، ونطلب من الرئيس السيسي إثبات انحيازه الواضح للثورتين، وأنه لا عودة للوراء ولا تراجع عن أهداف الثورة في بناء دولة حديثة".

وأشار صباحي بعد ذلك إلى أهمية إلغاء قانون التظاهر وإطلاق سراح المسجونين بسبب هذا القانون والسماح بحرية التعبير السلمي، نافيا في هذا الإطار دعوة التيار الديمقراطي لأي مظاهرات.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان