إعلان

نائب مساعد وزير الخارجية: مصر دولة عبور وتصدير واستقبال للمهاجرين

11:40 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أكد السفير طارق معاطي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين، أن مصر من الدول المعنية بصورة أساسية بمسألة التدفقات البشرية، لافتا إلي أن مصر دولة عبور وتصدير واستقبال للمهاجرين.

وأشار في كلمته خلال احتفالية "اليوم العالمي للمهاجر"، التي تنظمها وزارة القوى العاملة والهجرة، إلي أن وزارة الخارجية تعمل علي علاج التناقض حول مصالح مصر كدولة مصدر للمهاجرين وفي الوقت نفسه مستقبلة للمهاجرين، موضحا أنه مصر تعمل علي حل هذه الاشكالية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، لكي يتم الوصول إلي تفاهما تحد من معاناة الاف المصريين الذي يلجأن إلي الهجرة غير الشرعية.

وأوضح معاطي، أن مصر لا تعتبر كل من هو خارج مصر بالمهاجرين، بينما يطلق عليهم أبناء مصر في الخارج، لأنهم دائما يعملون على أمل العودة إلي الوطن مرة أخري.

ودعا مساعد الوزير، إلي أهمية التواصل بين المصريين في الداخل والخارج، لافتا إلي أن هذا الدور يقع علي الدبلوماسية المصرية في الخارج.

وقال "أبواب وزارة الخارجية مفتوح أمام الجميع لاستقبال الآراء ووجهات النظر، خاصة من أبناء مصر في الخارج، الذين نعول على دورهم في دعم مصر ومساندتها كما كان لهم دور هام في السابق".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان