إعلان

محلب: نحتاج أن تصل أفلام مصر للأوسكار

10:44 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن "مصر تحتاج لمبدعيها ومفكريها فعليا في هذه المرحلة التي نمر بها خاصة وأن الوقت الحالي يحتاج إلى كشف الحقائق بدلا من أن تكون الصورة ضبابية"، منوهًا إلى ضرورة أن ننير الطريق ونكشف الحقائق ونرسخ الفكر، فالإبداع هو مصر.

وأضاف محلب -خلال مؤتمر "صناعة الإبداع مستقبل مصر"، الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، اليوم الأربعاء، أن الإبداع موجود في مصر منذ عهد الفراعنة وتجسد ذلك في الفنون والرسومات على المعابد للأهرامات.

وأضاف أن مصر حصلت على نوبل من خلال نجيب محفوظ، الذي نقل الحارة المصرية من المحلية للعالمية، قائلا: " الناس محتاجه لعمل كبير يوضح الإبداع فالأغنية المصرية رسمت الأمل في لحظات الياس فيها كحرب 67، مشيدًا بالمسرح لكونه منارة لتعليم الأجيال، الأفلام التي وصفها بأنها سفيرنا في مختلف البلدان العربية والأفريقية

وتابع "اليوم حق شعب مصر على مبدعيها أن ينتج حاجة كبيرة"، مؤكدًا أن الإرادة السياسية حقيقية، لافتًا إلى أننا نحتاج حفلة فنية شهرية، ونحتاج أن تصل أفلام مصر للأوسكار.

وأكد محلب أن افتتاح المسرح القومي قريبًا جدًا، لافتًا إلى "أننا في مرحلة يجب أن نصطف حتى لو فكرنا مختلف لابد أن يكون لدينا رؤية واحدة".

ووجه محلب حديثه للفنان عادل إمام قائلًا: "يا أستاذ عادل لابد أن نقف مع بعض "، مضيفًا "أمل أن يخرج المؤتمر برؤية واضحة.. على سبيل المثال حل لمشكلة "القرصنة الفنية".

كما طالب رئيس الوزراء بحراك فني يكون نتيجته الإبداع لبناء الوطن، قائلًا للحضور "ولا تنسوا أن وزير الثقافة واحد منكم وجميعنا داعمين لكم وقراراتنا ستكون داعمة أيضًا للفن والفنانين"، منوهًا أنه في القريب سيتم افتتاح المسرح القومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان