إعلان

رئيس وزراء العراق: نتعاون مع مصر عسكريا وأمنيا.. وشكري يدعوه لزيارة القاهرة

05:40 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بلاده تمكنت من تحرير بعض المناطق من إرهاب تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال العبادي - خلال استقباله وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء - "إننا بحثنا كل أوجه التعاون والهجمة الشرسة لإرهاب داعش، والتى تهدد ليس فقط المنطقة بل العالم أجمع".

وأضاف أن العراق تمكن بعون الله وبمسافات كبيرة لتحرير أراضينا من إرهاب داعش، وهناك أوجه تعاون كثيرة مع مصر من بينها التدريب العسكري والتعاون الأمني.. والخطر الذى يهدد العراق الآن ليس العراق وحده ولكن مصر تعانى أيضا من الإرهاب.

وأشار العبادي إلى أن العراق عانى الأمرين.. وهناك تواصل كما هو واضح بين الكيانات الإرهابية والجماعات، متمنيا استمرار العلاقات الطيبة التى تجمع بين بلاده ومصر.

ومن ناحيته، قال الوزير شكرى "إنه شرف بلقاء برئيس الوزراء العبادي والاستماع إلى رؤيته بالنسبة للأوضاع والتطورات فى العراق، وكلف بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب له وتوجيه رئيس الوزراء الدعوة له لزيارة مصر، لافتا إلى أن التكليف بزيارته الحالية هو دعم وتهنئة العراق على تشكيل حكومته".

وأعرب عن أمله فى أن يتحقق الوئام الوطني فى العراق، وأن يتمكن من مقاومة التحديات المتمثلة فى إرهاب "داعش" والحفاظ على وحدة الأراضي العراقية واستئناف دوره المهم فى منظومة العمل العربى.. ولدينا الثقة والأمل فى أن تكون قيادتكم للعراق فى هذه المرحلة ستحقق ذلك، منوها بأن مصر لديها اهتمام بأن تكون جزءا من التحالف الدولي لمحاربة للإرهاب، حيث لابد من مجابهة الظاهرة أينما كانت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان