إعلان

الرئيس العراقي: نقدر الدور القومي التاريخي لمصر

03:46 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

الرئيس العراقي فؤاد معصوم و وزير الخارجية سامح شكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم علي تقديره الكامل للدور القومي التاريخي لمصر وأهمية اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك علي هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب معصوم عقب لقائه في بغداد وزير الخارجية سامح شكري عن تطلع العراق لاستمرار وتعميق المشاركة المصرية في بناء وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة العراقية حتي تتمكن من مواجهة التنظيمات الإرهابية. ورجا نقل تحياته للرئيس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، في بيان صحفي الأربعاء، أن الوزير سامح شكري نقل للرئيس معصوم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن الأعراب عن تحياته وتقديره للرئيس العراقي والتعرف علي مسار الأوضاع السياسية الداخلية في العراق والاطمئنان علي التوجه نحو تعميق الحوار الوطني وإشراك كافة القوي العراقية الوطنية بكل مكونات الشعب العراقي بغض النظر عن الانتماء الطائفي او الديني، بما يعزز وحدة العراق ويدعم قدرة الحكومة علي مواجهة التنظيمات الارهابية ومن بينها تنظيم داعش، وحتي يعود العراق لممارسة دوره التاريخي والوطني دون إقصاء لأي فصيل وطني.

وشدد الوزير شكري على دعم مصر لكافة الوسائل لمسيرة العراق داخل الأمة العربية ودعم جهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث أن الرئيس معصوم أكد خلال اللقاء علي التزام الحكومة العراقية بتحقيق المصالحة والوفاق الوطني بمشاركة جميع مكونات الشعب وعدم إقصاء أي فصيل وطني، وشدد على أهمية تطوير العلاقات بين العراق ومصر في مختلف المجالات وبصفة خاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وكان شكري أكد على ثوابت الموقف المصري بالحفاظ على وحدة الدولة العراقية وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن والمساعدة للحكومة العراقية للمضي في جهودها في مكافحة الإرهاب.

جاء في مستهل زيارة الوزير شكري الحالية لبغداد حيث التقي مع نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي والذي أكد علي تقديره الكامل لمصر في دعم الدولة العراقية ووحدتها ومساعدتها في حربها ضد الإرهاب، باعتبارها الشقيقة الكبرى، منوها بأهمية هذه الزيارة في هذا التوقيت العام.

وكان شكري وصل في وقت سابق اليوم إلى العراق في ثاني زيارة له منذ توليه مهام منصبه، حيث يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين وممثلي القوى السياسية العراقية المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان