إعلان

تفاصيل زيارة وزير الري إلى جنوب السودان بعد توجيهات السيسي (صور)

01:49 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قام وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، فى إطار الزيارة التي يقوم بها الدكتور مغازي، في الفترة من 15–17 ديسمبر الجاري، بزيارة محطة قياس جوبا لرصد المناسيب والتصرفات، والمعمل المركزى لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا، فضلاً عن حضور احتفالية نهو بئر الجوفى فى نيكرون بحضور نائب عمدة جوبا و لفيف من القيادات المحلية فى المنطقة والمواطنين، وشلمت الزيارة لقاء كلمنت وانى قونقا - حاكم ولاية الاستوائية الوسطى .

وأشار مغازى إلى أن تأهيل محطة قياس جوبا تأتى ضمن أنشطة مشروعات التعاون الفني مع جنوب السودان بجانب محطتى واو وملكال بتكلفة تقدر بنحو 686 الف دولار، وذلك بهدف جمع المعلومات والبيانات المطلوبة لإعداد الدراسات الفنية المشتركة، كما أن زيارته إلى المعمل المركزى لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا حيث يعد أول معمل لتحليل نوعية المياه فى جنوب السودان والذى يهدف إلى إجراء كافة أنواع التحليلات لنوعية المياه وتحديد مصادر التلوث وبالتالي الحد من الامراض المتعلقة بالمياه.

وأوضح مغازي أن لقاءه مع حاكم ولاية الاستوائية الوسطى بحضور السفير المصرى بجنوب السودان، كان لقاء الأشقاء حيث رحب الحاكم بالوزير والوفد المرافق معرباً عن شكره امتنانه لمصر لما تقدمه من دعم لشقيقتها جنوب السودان.

وأضاف وزير الري أنه قد استعراض انشطة مشروعات التعاون الفنى التى تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى المصرية بجنوب السودان، والتى تأتى بهدف النفع المباشر والايجابى لمواطنى جنوب السودان.

وطالب مغازي من الحاكم التدخل لحسم مشكلة التعدى على قطعة الارض المخصصة لانشاء مقر الرى المصرى بجنوب السودان وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس جمهورية جنوب السودان وقد وعد بحسم هذا الموضوع.

وافتتح مغازى خلال زيارته ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الإجتماع التحضيرى لخبراء الموارد المائية من الجانبين حيث تم استعراض الهدف من الاجتماع وهو التباحث حول كيفية تفعيل اتفاقية التعاون الفنى والتنموى الموقعة بين البلدين فى 22 نوفمبر 2014 وتفعيل العديد من المشروعات المقترحة فى مجال الموارد المائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان