إعلان

شكري يبحث مع المسؤولين العراقيين تطورات مواجهة التنظيمات الإرهابية

09:45 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

وصل إلى العاصمة العراقية بغداد قادما من الكويت صباح الأربعاء وزير الخارجية سامح شكري، في ثاني زيارة للعراق منذ توليه منصبه.

ويلتقي شكري خلال الزيارة كبار المسؤولين العراقيين وممثلي القوى السياسية العراقية المختلفة، وعلى رأسهم الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

وينقل شكري له رسالة من الرئيس عبد الفتاح للسيسي تتضمن نقل تحيات سيادته والتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين ودعم الجهود الخاصة بمكافحة الإرهاب والمحافظة على وحدة اراضيه، وتقديم التهنئة للعراق على إنهاء الاستحقاقات الدستورية.

ووصل شكري إلى العراق بعد زيارة استغرقت يومين استقبله خلالها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك، وترأس خلالها الجانب المصري للجنة العليا المشتركة مع الكويت.

وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عيد العاطي إن الوزير شكري، سيلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي وأسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية، ووزير المالية هوشيار زيباري، وكل من عمار الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وصالح المطلق نائب رئيس الوزراء.

وأضاف المتحدث أن شكري سيجري مباحثات رسمية مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري بحضور وفدي البلدين حيث تتناول المباحثات الأوضاع الداخلية في العراق وسبل مواجهة التنظيمات الإرهابية، والجهود المبذولة في إدارة عملية سياسية شاملة في العراق تشارك فيها جميع القوى الوطنية بغض النظر عن الانتماءات العرقية والطائفية والدينية.

كما يتناول شكري مع الجعفري تطورات العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات وتوسيع دور الشركات المصرية في المشاركة في المشروعات التنموية في العراق، ويتم التشاور حول القضايا الإقليمية التي تهم البلدين وفي مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية والحرب على الإرهاب، وجهود التحالف الدولي لمواجهته ودور الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأوضح عبد العاطي أن شكري يعتزم خلال لقاءاته مع كبار المسؤولين إعادة التأكيد على ثوابت الموقف المصري فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة العراق وسلامة أراضيه، واشراك كافة القوى الوطنية في العملية السياسية دون استثناء حتى يتسنى للدولة العراقية ومؤسساتها تحقيق الاستقرار ومواجهة الإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان