إعلان

وفاة الشاعر عبد اللطيف عبد الحليم ''أبو همام'' عن عمر يناهز 69 عاما

02:11 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

الشاعر الراحل ابو همام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

توفي الشاعر الدكتور عبد اللطيف عبد الحليم الشهير بأبو همام، فجر اليوم، عن عمر 69 عاما في مستشفى المنيل التخصصي بجزيرة الروضة، في القاهرة، وتقام الجنازة اليوم في بلد الشاعر بمحافظة المنوفية.

يذكر أن عبد اللطيف عبد الحليم أكاديمي وأديب وشاعر مصري ولد عام 1945. اشتهر بكنيته ''أبو همام''، ولد بمحافظة المنوفية حفظ القرآن والتحق بكلية دار العلوم جامعة القاهرة , وتخرج منها عام1970، وعين فيها معيدا، وحصل على درجة الماجستير.

سافر فى بعثة دراسية إلى جامعة مدريد عام 1976، وحصل منها على درجتي الليسانس والماجيستر مرة أخرى، ثم على درجة الدكتوراه، عاد إلى مصر وعين أستاذاً ورئيسا لقسم الدراسات الأدبية بكلية دار العلوم. كما يعد أبو همام أحد الأصوات الشعرية المتميزة، أصدر 6دواوين شعرية، ثم جمعها معاً فى كتاب واحد، والدواوين هي ''الخوف من المطر''، '' لزوميات وقصائد أخرى''، ''هدير الصمت''، ''مقام المنسرح''، ''أغاني العاشق الأندلسي''، ''زهرة النار''، وله كتب فى الدراسات الأدبية والنقدية، منها ''المازني شاعراً، شعراء ما بعد الديوان، فى الشعر العماني المعاصر، فى الحديث النبوي، حديث الشعر، كما حقق كتاب ''حدائق الأزاهر'' لأبى بكر الغرناطي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان