إعلان

إغلاق دار رابح للأيتام بالتجمع الخامس لاستغلال الأطفال والاستيلاء على التبرعات

12:41 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قررت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، سحب ترخيص دار رابح للأيتام بالتجمع الخامس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور نحو إغلاق الدار و إلحاق الأبناء وعددهم 10 ذكور بقرية الأمل مع توفير سبل الرعاية والمتابعة لهم بالدار الجديدة .

وشددت والي على سرعة اتخاذ اللازم لالحاق الأطفال بالمدارس المناسبة للحفاظ على استكمال العام الدراسي وتقديم الدعم النفسي المطلوب لإعادة تأهيليهم وتكيفهم .

وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم الى أن تقارير المتابعة الميدانية للدار وزيارات فريق التدخل السريع أظهرت ثبوت العديد من المخالفات وعوامل الإهمال، حيث قام صاحب الدار بإضافة اسمه إلى أسماء الأطفال والاستيلاء على التبرعات الخاصة بهم في شراء أراضى واستغلال الأطفال للعمل بمزرعته بوادي النطرون.

وأوضحت انه تبين وجود أطعمة فاسدة بالمخزن، وسوء المعاملة والإيذاء والتعنيف بالضرب وحرمانهم من المأكل والملبس والمشر ، بالإضافة إلى سوء حالة الأثاث والمبنى المخصص للإقامة وعدم صلاحية المكان للمعيشة من عدم توافر عوامل الأمان مما يعرض حياة الأبناء للخطر، وتدنى المستوى الادارى القائم من نقص شديد بالكوادر الفنية المدربة والأمهات البديلات وعدم وجود أخصائى نفسي واجتماعي وعدم توفر الرعاية الصحية الواجب توفيرها للأبناء .

ولفتت الى أنها استجابت للالتماسات التي قدمها صاحب الدار للتأكيد على التعامل بكل شفافية وحرص، وتمت إعادة التقييم إلا أنها أكدت المخالفات، وشددت على عدم التهاون في مواجهة أية مخالفات يكشف عنها ، وانه سيتم التعامل معها بحزم شديد حرصا على الأبناء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان