إعلان

الجيش يكشف تفاصيل غرق السفينة "بدر الإسلام"

07:27 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

صورة ارشيفية لغرق سفينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد الشريف:

قال المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، إنه في إطار جهود القوات المسلحة في أعمال البحث والإنقاذ لاحتواء تداعيات حادث اصطدام سفينة تجارية ببلنص صيد بالبحر الأحمر توضح القوات المسلحة أنه في منتصف ليلة 13 – 14 ديسمبر 2014 اصطدمت سفينة تجارية ببلنص صيد "بدر الإسلام"، مما أسفر عن انقلابه وغرقه في الحال.

وأضاف سمير "في أعقاب الحادث لم يتم رصد أي إشارة استغاثة بأي من محطات البحث والإنقاذ بالمنطقة نتيجة لخلو البلنص المشار إليه من أجهزة الاستغاثة".

وأشار إلى أنه في الساعة 03:30 بتاريخ 14ديسمبر 2014، تم تلقي بلاغ تليفوني من أحد الصيادين يفيد بوقوع الحادث المشار إليه، حيث تم دفع أحد لنشات المرور والإنقاذ لمنطقة الحادث طبقاً للبلاغ والذى تبين عدم دقته نتيجة لاختلاط الموقع على المبلغ من منطقة جبل الزيت محل الواقعة ومنطقة الزيتية.

وقال إنه باستمرار أعمال المتابعة والتواصل مع المبلغ أمكن تدقيق موقع الحادث، حيث تم دفع 4 قطع بحرية وطائرة بحث وإنقاذ للموقع لتنفيذ إجراءات البحث فى المنطقة المحيطة بالحادث.

وتابع "قامت عناصر القوات المسلحة بضبط السفينة التجارية محل الواقعة واصطحابها للتحفظ عليها بميناء سفاجا البحرى لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

ونوه أن تقوم حالياً عناصر القوات المسلحة باستكمال أعمال البحث في منطقة الحادث بواسطة قطعتين بحرية وبمعاونة عدد من بلنصات الصيد المتواجدة بالمنطقة.

واختتم المتحدث العسكري بيانه بأن القوات المسلحة تتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان