إعلان

نقابة العاملين بالقطاع الخاص: لن نفرط في صرف علاوة الـ 10%

12:18 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

طالب شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لوقف - ما وصفه - بتحريض رئيس اتحاد الصناعات لرجال الأعمال وملاك الشركات بعدم صرف علاوة الـ 10% للعاملين لديهم، وذلك على الرغم من صدور قرار من وزارة القوى العاملة والهجرة بها خلال الأيام الماضية.

وأضاف خليفة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن رئيس الاتحاد يتعنت ضد العمال، حيث رفض التوقيع على اتفاقية العلاوة والتى كان مقرر لها شهر يوليو الماضي، ويقوم الآن بتحريض رجال الأعمال على عدم صرفها، بالإضافة لرفضه حضور جلسات قانون العمل والذى ينظم العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية.

وأكد رئيس النقابة، أن ما يقوم به رئيس اتحاد الصناعات يهدد الأمن والسلم الاجتماعي، خاصة مع قرب ذكرى ثورة 25 يناير، ووجود دعوات من جماعة الإخوان بالتظاهر في هذه الذكرى - على حد قوله.

وأوضح خليفة، أن العمال لن يقبلوا بأى شكل من الأشكال التفريط في هذه العلاوة وذلك مقابل صرف العلاوة الدورية والتي تصرف فى شهر يناير من كل عام ، مطالبا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بأن يتحملوا مسئوليتهم تجاه العمال ويهتموا بحقوق العمال وليس مصالحهم الشخصية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان