إعلان

الخارجية للمصريين في ليبيا: ابتعدوا تماما عن مناطق الاشتباكات

10:02 م الأحد 14 ديسمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ناشدت وزارة الخارجية المصريين المتواجدين في ليبيا توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد تماما عن مناطق الاشتباكات المسلحة قدر المستطاع واللجوء لأماكن آكثر امنا داخل ليبيا.

كما جدد السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج تحذير المواطنين المصريين بعدم السفر إلى ليبيا في ظل الأوضاع غير المستقرة هناك وحفاظا على سلامتهم الشخصية.

وأشار معوض في بيان إلى أن في حالة السفر للضرورة القصوى فيتم ذلك بعد الحصول على تأشيرة دخول صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة، تجنبا لإمكانية تعرضهم للترحيل وفقدان نفقات السفر.

من جانب آخر، تتابع وزارة الخارجية ما تواتر من أنباء عن مقتل وإصابة بعض المصريين نتيجة الاشتباكات الدائرة في غرب ليبيا بالقرب من الحدود مع تونس، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية والأجهزة الأمنية المصرية المعنية وتقديم كل الخدمات القنصلية المطلوبة.

تجدد القتال في ليبيا قرب معبر للحدود التونسية بين القوات الحكومية ومسلحي ميليشيا "فجر ليبيا" الاسلامية.

واعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا ان قواتها سيطرت على نقطة رأس أجدير الحدودية الا ان المسؤولين في المنطقة والموالين لحكومة طرابلس نفوا هذا.

الا ان مصدرا عسكريا حكوميا قال إن اربعة على الاقل من مسلحي الميليشيا قتلوا واصيب 10 بجروح في غارة جوية نفذها الطيران الموالي للحكومة قرب راس اجدير.

ومن جهة اخرى قال مسؤولون عسكريون ليبيون ان القوات الحكومية صدت هجوما من ثلاثة محاور شنته مليشيتا "فجر ليبيا" و"درع مدينة مصراتة الثالث" بالقرب من مدينة سرت في محاولة منهما للاستيلاء على ما يعرف بالهلال النفطي الواقع شرقي البلاد يوم السبت.

وقد تزامن الهجوم مع إعلان عدد من الميليشيات الإسلامية في مدينة درنة الواقعة شرقي ليبيا أنها شكَّلت تحالفا جديدا استعدادا لهجوم مرتقب يُتوقع أن تشنه القوات الموالية للحكومة على المدينة التي تُعتبر معقلا للمتشددين الإسلاميين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان