إعلان

الأبنية التعليمية: وزير التعليم طلب من المحافظين توفير أراضي لبناء مدارس للمتفوقين

06:17 م الأحد 14 ديسمبر 2014

محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال مصدر مسؤل بهيئة الأبنية التعليمة، إن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، طالب المحافظين بتجهيز أراضي لإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضح المصدر لمصراوي، اليوم الأحد، أن كل مدرسة من مدارس العلوم والتكنولوجيا "STEM" سيتم بناءها على مساحة تقدر بـ 10 إلى 12 ألف متر، حيث سيتم بناء مجمعين سكنيين بتلك المدارس لإقامة المعلمين والإداريين والطلاب، بالإضافة إلى المباني والمعامل الخاصة بالمدارس.

وبالنسبة للميزانية، أشار المصدر إلى أن كل مدرسة تحتاج من 35 لـ40 مليون جنيه بإجمالي نحو مليار جنيه لإنشاء كافة المدارس محافظات الجمهورية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار خلال اجتماعه بأعضاء أكاديمية الشباب للعلوم، الأسبوع الماضي، إلى الجهود المبذولة لصياغة استراتيجية تطوير التعليم، وحرص الدولة على صياغة استراتيجية لتطوير البحث العلمي بالتوازي مع ذلك، منوهاً إلى عدد من الافكار في هذا الصدد وفي مقدمتها إنشاء مدرسة للمتفوقين علمياً في كل محافظة.

ومن جهته كان الدكتور محمود أن النصر وزير التربية والتعليم، قد صرح بأن خطة الوزارة للاهتمام بالطلاب الفائقين تضمنت انشاء مدرسة للعلوم والتكنولوجيا "STEM" في كل محافظة، مشيراً إلى أنه لدينا حتى الآن مدرستين احداهما للطالبات المتفوقات بالمعادي والثانية للطلاب بمدينة 6 أكتوبر.

وأكد الوزير أنه مع حلول شهر سبتمبر من عام 2015 سيكون لدينا 4 مدارس جديدة للعلوم والتكنولوجيا في "أسيوط- اسكندرية- المنصورة- العبور".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان