إعلان

الأبنية التعليمية: 900 مدرسة آيلة للسقوط ..و''الستيكر'' هو الحل لعدم سقوط الزجاج

05:33 م الأحد 14 ديسمبر 2014

هيئة الأبنية التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال مصدر مسؤول بهيئة الأبنية التعليمية، إنه تم إسناد 50% من أعمال صيانة المدارس للهيئة، بعد أن كان التمويل يذهب للمحافظات والمديريات التعليمية منذ فترة كبيرة، وذلك بقرار من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد، أن عدد المدارس الآيلة للسقوط 900 مدرسة، تم إحلال 300 مدرسة بدلاً منها، وجاري العمل في 170 مدرسة، كما تم الإعلان عن إعادة انشاء 160 مدرسة، وإسناد الـ270 مدرسة المتبقية لصندوق دعم وتطوير العملية التعليمية.

وبالنسبة لمشكلة زجاج المدارس الذي أدى سقوطه هذا العام إلى وفاة طالب وإصابة طالبة أخرى، أوضح المصدر أنه تم شراء 3 مليون متر ''ستيكر'' للصقه على زجاج المدارس القائمة حالياً من الجهتين، بحيث إذا تهشم الزجاج لا يسقط على الطلاب.

وفيما يخص المدارس الجديدة التي سيتم إنشائها، أشار المصدر إلى أنه سيتم استخدام مادة ''بولي كربونايت'' بلاستيك شفاف غير قابل للكسر، بدلاً من الزجاج لنوافذ المباني المدرسة.

ولفت المصدر إلى ان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، كان قد كلف عدة جهات للمرور على المدارس بجميع المحافظات، منها وزارة الاسكان، المقاولون العرب، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أوراسكوم، نقابة المهندسين، للوقوف على حالة المدارس، وعمل اللازم من أعمال الصيانة.

ولفت إلى أنه تم إخلاء مدرسة بكفر الشيخ وأخرى بسوهاج وتوزيع الطلاب على المدارس المجاورة، وفقا للتقارير المقدمة من اللجان التي شكلتها تلك الجهات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان