إعلان

العدل: القرصنة تكبد دور النشر في مصر خسائر بالملايين وتهدد صناعة الكتب بالزوال

11:54 ص السبت 13 ديسمبر 2014

المستشار عادل فهمي مساعد وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

قال المستشار عادل فهمي- مساعد وزير العدل لقطاع التعاون الدولي، إن إحدى المشكلات الرئيسية التي تؤرق صانعي القرار في مصر هي تفشي ظاهرة القرصنة والتزوير في مجال صناعة الكتاب، مضيفاً أن القرصنة تؤدي إلى تكبيد دور النشر في مصر خسائر تقدر بملايين الجنيهات، وباتت تهدد هذه الصناعة بالزوال، التي تشكل أحد أعمدة الاقتصاد.

وأوضح فهمي خلال المؤتمر المنعقد الآن بوزارة العدل بالتعاون مع سفارة فرنسا بالقاهرة، اليوم السبت، بعنوان ''صناعة الكتاب وحماية حقوق الملكية الفكرية في القانون المصري والفرنسي، أنه على الرغم من تجريم القانون لتزوير الكتب بكافة أشكاله لما فيه من التعدي على حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين وحقوق الناشرين ودور النشر، وزيادة عدد الحملات الأمنية التي تشنها الشرطة لإغلاق مصانع تزوير الكتب، إلا أن ظاهرة انتشار هذه النوعية من الكتب تزداد يوما بعد يوم، ويزداد معها الإقبال على شراء هذه النوعية من الكتب لانتشارها ولثمنها الزهيد.

وأكد أن هذه المشكلة قومية لها أبعاد اجتماعية واقتصادية، مشيراً الى أن هناك تحديات قانونية تواجه إنقاذ الحماية القانونية المقررة بصورة كاملة وعلى نحو فعال.

وأضاف أن المصنف سواء كان مؤلفا أدبيا أو علميا أو فنيا هو ثمار تفكير الإنسان ومهبط سره ومرآة شخصيته بل هو مظهر من مظاهر الشخصية ذاتها يعبر عنها ويفصح عن كوامنها ويكشف عن فضائلها أو نقائصها، وعلى قدر احترام الجماعة للفرد باعتباره كائنا له حقوق يستقل بها عن الجماعة يزداد هذا الحق وضوحا واستقرارا.

وأشار إلى الدور الذي لعبته الثورة الفرنسية في القواعد الأولى في حماية هذا الحق من خلال حماية مبادئ الفردية التي جعلت من تأمين حرية الفرد وكرامته وارتفاع شأنه وسيلة المجتمع في الدفاع عن حضارته وغايته التي خلق لها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان