إعلان

طالبات "إعلام القاهرة" يدشنون حملة ضد "الحجاب النص كم"

12:11 ص السبت 13 ديسمبر 2014

طالبات "إعلام القاهرة" يدشنون حملة ضد "الحجاب النص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري ووليد العربي:

دشنت بعض الطالبات في كلية الإعلام بجامعة القاهرة حمله عن "الحجاب النص كم " كما أطلقوا عليها ، حيث رفضن كثيرا مما تقوم به الفتيات في هذه الأيام من الملابس الضيقة على الحجاب والتي لا تستر- على حد وصفهم.

وناقشت الحملة بشكل ساخر ما تقوم به الفتيات المحجبات من أشياء مثل " البنطلونات الضيقة ، و الشعر الخارج من الطرحة ، وطريقة تعاملها مع الشباب " ، وبسطت الحملة قواعد الحجاب الصحيح وفقا لبعض الرسوم الكارتونية والكاريكاتورية التي توضح ما يجب أن تفعله الفتاه حتي يكون حجابها سليم .

وقالت داليا عادل الطالبة في الفرقة الثانية في كلية الاعلام، إنها اجتمعت مع مجموعه أصدقائها في الكلية عندما وجدن انهيار في مستوي الحجاب خاصه داخل الجامعة ، مشيرة إلي أنه أصبح موضة لا أكثر .

بينما أشارت هاجر سعد إحدى المشاركات في الحملة، إن المعايير الأخلاقية أصبحت تتدهور بين البنات في الحجاب ، وانه يجب أن يكون له مواصفات محددة أولها أنه لا يصف ولا يشف .

وانشأت الحملة صفح لها علي مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع الشباب ومحاولة الوصول لهم هذا بالإضافة الي بعض الجولات الميدانية داخل الجامعة للتعريف بحملتهم وتوعيه الفتيات بضرورة التزام معايير الحجاب السليم .

طالبات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان