إعلان

''المصري الديمقراطي الاجتماعي'' يقر تعديلات على لائحته الداخلية

01:51 م الخميس 11 ديسمبر 2014

الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أقرت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في اجتماعها الأخير، عددا من التعديلات على اللائحة الداخلية للحزب، بما يسمح بأن يكون أمين الشباب في كل محافظة ممثلا في الهيئة العليا للحزب، وأن تكون نسبة النساء في أي تشكيل حزبي لا تقل عن 30% من اعضائه، وإلا يعتبر هذا التشكيل غير مكتملا في إطار زيادة كفاءة العمل الحزبي وتأكيدا للممارسة الديمقراطية داخل الحزب.

كما شملت التعديلات الجديدة في اللائحة، عدم النص على حد أدنى لعدد أعضاء الوحدات الحزبية مما يمكن عدد قليل من الأشخاص من إنشاء وحدات حزبية في أماكن مختلفة بما يساعد على تواجد الحزب في العديد من بقاع مصر، هذا بالتوازي مع تيسير إجراءات قبول العضويات الجديدة داخل الحزب.

ووافقت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي كذلك على أن يكون ثلث أعضاء الهيئة العليا بالانتخاب من المؤتمر العام، وثلثان من المناطق الجغرافية والمحافظات المختلفة، وذلك تأكيدا لتمثيل هذه المحافظات والمناطق بشكل جيد في المستويات القيادية للحزب والتعبير عن مشكلاتها ومطالبها خير تعبير.

وسمحت الهيئة العليا للحزب بفتح الباب ليكون المرشحين للأمانات المركزية النوعية غير مقصورين على أعضاء الهيئة العليا بما يفتح الباب لوجود كفاءات داخلها من دون التقيد بعضوية الهيئة العليا، وهو ما ينطبق على المكتب السياسي أيضا والذي يعتبر بمثابة ''راسم السياسات ورأس الحزب المفكر''.

كما أقر الحزب أن يكون انتخاب رئيس الحزب و نائبه الأول على بطاقه واحده لتناغم العمل، مثلما يحدث في الانتخابات الأمريكية، وجواز عمل قوائم مفتوحه في انتخابات المؤتمر العام، ودراسة امكانيه إدخال تعديلات على مبادئ الحزب بما يتناسب مع المستجدات السياسية، ويتيح تأكيده، على سبيل لمثال، على قيم مثل نبذ العنف وسلمية العمل السياسي، وإعاده ترتيب مبادئ الحزب لتبدأ بما يهم الشعب من تنمية اقتصادية وعدالة اجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان