إعلان

عمرو موسى: الأمريكيون يؤيدون النظام المصري ولديهم نظرة تفاؤلية تجاه البلاد

08:11 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- أ ش أ:

قال عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن زيارته للولايات المتحدة جاءت بناء على دعوة من غرفة التجارة الامريكية في واشنطن بمناسبة مناقشة الوضع العام في الشرق الاوسط خاصة من الناحية الاقتصادية والسماع الى وجهة نظره في هذا الشأن.

واوضح موسى أنه اكد خلال لقاءاته انه يجب ان تكون هناك رؤية شاملة ومتكاملة للوضع في المنطقة لا تعتمد فقط على النواحي الاقتصادية بدون وجود رؤية سياسية تقوم على تحليل واقع المرحلة الانتقالية الثورية التي تمر بها المنطقة .

واشار موسى الى ضرورة عدم النظر بصورة ضيقة الى المكاسب والخسائر المادية فقط بل يجب العمل على خلق جو عام من السلام والاستقرار في المنطقة ووقف اعمال الارهاب.

وقال ان مشاكل المنطقة ليست فقط في العراق وسوريا بل ايضا يجب النظر الى الوضع في اليمن وليبيا وفلسطين وضرورة العمل لحل تلك المشاكل.

وحول العلاقات المصرية الامريكية، قال السيد عمرو موسى انه لمس تطورا خلال زيارته في العلاقات بين البلدين حيث التقى مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال عشاء عمل اقامته غرفة التجارة مشيرا الى ان كيري عازم على استمرار جهوده. كما التقى موسى بوزيرة الخارجية الامريكية السابقة مادلين اولبرايت منوها الى ان الامريكيين يؤيدون النظام في مصر والدستور المصري ويؤمنون بضرورة تحقيق الاستقرار فيها. واكد موسى ان الامريكيين ''لديهم نظرة تفاؤلية تجاه مصر.''

واشار الى ان هناك رغبة امريكية ودولية في استعادة مصر لدورها وذلك لانها تحدث توازن في العلاقات بين الدول الكبيرة في المنطقة وتستطيع حماية المصالح العربية معربا عن املة في ان تنجح مصر في ضبط اوضاعها بصورة سريعة.

وحول دور مصر في التحالف الدولي لمحاربة داعش، قال السيد عمرو موسى ان هناك دول محددة هى التي تقوم بالنواحي التنفيذية الخاصة بضرب التنظيم الارهابي ومصر جزء من التحالف ويجب ان تكون جزءا من التحالف ضد الارهاب واضاف انه يتعين على الولايات المتحدة العمل ضد الارهاب بمعنى حقيقي اي البحث عن اسبابه والعمل على محاربة الارهاب الدولي والاقليمي.

وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية القادمة، قال السيد عمرو موسى انه لم يقرر بعد خوضه الانتخابات المقبلة وانه يتعين عليه اتخاذ قراره في وقت قريب والذي وصفه بأنه مسألة شخصية يقررها هو بدون تدخل من احد. واكد موسى ان البرلمان القادم له اهمية كبيرة لما سيصدره من قوانين وفقا للدستور.

وتوقع ان تكون الانتخابات القادمة حرة نظرا للاهتمام الشعبي بها لشعور المواطنين بانها مسألة تمس مستقبلهم بالاضافة الى ان الانتخابات في مصر تتمتع باهتمام كبير في كل الاوساط الدولية والاقليمية .

وأعرب عن امله في ان يضم البرلمان القادم نسبة كبيرة من الشباب والمرأة والمسيحيين وان يعمل على احترام مبادئ الدستور.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان