إعلان

الصيادلة تطالب الصحة بحملات تفتيش على العيادات بسبب بيعها للأدوية

03:41 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

طالب الدكتور محمد سعودي، القائم بأعمال نقيب الصيادلة، إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، بتكثيف حملات التفتيش على العيادات الخاصة التي تبيع أدوية للوقوف على جميع السلبيات بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن .

ودعا سعودي، في بيان صحفي له ، الأربعاء، كافة الصيادلة المتضررين من وجود عيادات طبية تبيع أدوية ، بإرسال شكوى إلى النقابة بعنوان العيادة واسم الطبيب والأدوية المبيعة، لإبلاغ وزارة الصحة .

وأشار القائم بأعمال نقيب الصيادلة إلى أن حملة مشتركة من مباحث تموين والتفتيش الصيدلي بالإدارة الصحية بكوم حمادة ومسئولين من العلاج الحر بالإدارة تمكنت من أمس الثلاثاء من ضبط كميات كبيرة من الأدوية بدون فواتير بإحدى عيادات النسا والتوليد المرخصة بكوم حمادة بمحافظة البحيرة ، كما تم ضبط كمية من الأدوية التي تتبع جدول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية الأول والثاني .

وأضاف أن حملة التفتيش ضبطت أيضاً أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية مهربة وأخرى منتهية الصلاحية وهو مايشكل خطراً على الصحة العامة، بالإضافة إلى ضبط محاليل وريدية وأدوية فى غير عبواتها الأصلية، وأوضح أنه تم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيق فى المخالفات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان