إعلان

وزير الثقافة للشباب: أنتم وجه مصر الحقيقي وصناع المستقبل

12:37 م الإثنين 01 ديسمبر 2014

الدكتور جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

افتتح الدكتور جابر عصفور، والدكتور أحمد عبد الغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، صالون الشباب الخامس والعشرون، ومع الاحتفال باليوبيل الفضي لصالون الشباب، مؤكداً على أهمية دور الشباب في جميع المجالات ، وفي هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

وشارك في الاحتفالية في هذه الدورة الاستثنائية عدد كبير من قيادات وزارة الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية وقوميسير عام صالون هذه الدورة الفنان خالد حافظ ، الذي اختار عنوانا مبتكرا لهذه الدورة '' حقائق بديلة .. خارج الصندوق .. عالم بلا حدود '' ، بالإضافة إلى عدد لا حصر له من الفنانين التشكيليين المصريين ، وعدد كبير من الإعلاميين ، والقنوات التليفزيونية ، والنقاد التشكيليين ، وشهد الافتتاح حشداُ كبيراُ من الفنانين المشاركين في هذا الحدث الفني الكبير ، حيث بلغ عدد العارضين الشباب ما يزيد عن ثلاثمائة فنانة وفنان من شباب التشكيليين .

وأبدي جابر عصفور إعجابه الشديد بأعمال الفنانين الشباب ودار بينه وبينهم حوارات مطولة حول مستقبل حركة الفن التشكيلي في مصر.

وأشاد عصفور بإبداع هؤلاء الشباب وقدرتهم علي المغامرة الفنية بأعمال عالية المستوي ، برؤي ابتكارية ، مقتحمين آفاق تشكيلية جديدة ، بروح وثابة ، مؤكداً لهم وزير الثقافة بأننا نحتفل بالمستقبل ، وبتفجر نجوم جديدة في سماء الإبداع المصري ، فالشباب هم ثروة البلاد وطاقتها الدافعة والمحفزة لمواصلة مسيرتها الجادة علي درب البناء والتنمية ، وطالبهم بالحفاظ على حرية ابداعهم ، لنتمكن معا من القضاء علي كل بذور الإرهاب والعنف والقبح وكل الأفكار المتطرفة ، وقال لهم في ختام جولته أن صناعة المستقبل في ايديكم أنتم ، وبكم نواصل الإبداع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان