إعلان

عشري تدعو 9 وزراء لملتقى التعاون المصري الإيطالي ودور المغتربين لتحقيق التنمية

03:31 ص الإثنين 01 ديسمبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قررت وزارة القوي العاملة والهجرة عقد ملتقى التعاون المصري الإيطالي ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه بعنوان "مصر أولاً - معاً للتنمية " تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بعد غد الثلاثاء.

وجهت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، الدعوة إلى وزراء الخارجية، والتعاون الدولي، والاستثمار، والصناعة والتجارة، والشباب والرياضة، والتخطيط ، والسياحة، والصندوق الاجتماعي، والهيئة العامة للاستعلامات وعدد من رجال الأعمال المصريين فى الخارج والداخل.

وقالت عشري، في بيان صحفي، إن الملتقي يأتى فى ضوء الاهتمام الذى توليه مصر ممثلة فى حكومتها ومؤسساتها نحو التنمية الشاملة، والذى يعد المصريين فى الخارج أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى فى تلك المرحلة لما يمثلونه من قوة بشرية ومالية وذلك لرغبتهم فى المشاركة نحو بناء مصر الجديدة.

وأشارت إلي أن الملتقى يهدف إلى إشراك الجاليات المصرية المغتربة فى التنمية المستدامة فى مصر من خلال مناقشة النواحي الاقتصادية والاجتماعية ، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية فى إطار مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل - المرحلة الثالثة.

وأوضحت عشري، أنه من المقرر أن يناقش الملتقي العديد من الموضوعات المتعلقة بكيفية تعزيز دور المغتربين المصريين في التنمية ، وكيفية دعم الحكومة الإيطالية لتعزيز مشاركة المصريين المغتربين في التنمية ومشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل بصفته إطارا مهما لربط الهجرة والتنمية ، ودور التدريب المهني والتقني في جذب استثمارات القطاع الخاص في مصر، والإندماج الفعال في المجتمعات المضيفة شرط لا غني عنه لدعم تنمية الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان